أسباب وراء نجاح متنزه الحبلة السياحي بأحد رفيدة.. 5 آلاف زائر يومياً

أسباب وراء نجاح متنزه الحبلة السياحي بأحد رفيدة.. 5 آلاف زائر يومياً

الساعة 9:17 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5180
0
طباعة
نجاح متنزه الحبلة السياحي بأحد رفيدة
المواطن - سعيد آل هطلاء - الحبلة

  ......       

قدرت الشركة المشغلة لمتنزه الحبلة السياحي بمحافظة أحد رفيدة زواره يومياً بنحو 5 آلاف زائر معظمهم من فئة الشباب. وقال محافظ أحد رفيدة سعيد بن علي بن دلبوح، إن أعداد زوار المتنزه في تزايد مستمر مقارنة بالأعوام السابقة بعد أن تم هذا العام استحداث العديد من البرامج الترفيهية والفعاليات التي تلبي احتياجات الزوار.

وأضاف بن دلبوح أن الموقع يضم وحدات سكنية بمستوى 5 نجوم، وحراسات على مدار الساعة، وسوبر ماركت وحديقة ترفيهية للأطفال بها قسمان للعزاب والعائلات وجلسات على المطل، ومطعماً ومحطة تلفريك تعمل على فترتين صباحية ومسائية، وفرقة شعبية تعمل على تقديم بعض الألوان الشعبية التي تشتهر بها المنطقة، إضافة إلى تواجد العشرات من المرشدين السياحيين الذي يعملون على تقديم الاستشارات للزوار.
بن دلبوح
وأشار إلى أن المتنزه ليس مقتصراً على العائلات فقط، فهناك العديد من البرامج التي تناسب شريحة الشباب، سواء في الحديقة الترفيهية أو في المطل، إضافة إلى تخصيص مواقع للشباب أسفل المتنزه.

ولفت إلى أنه منذ مطلع الصيف الجاري باشر عدد من الأجهزة الحكومية مهامها بالمركز، ومنها الدوريات الأمنية ودوريات المرور والدفاع المدني والهلال الأحمر ومركز صحي، مشيراً إلى أن تلك الإدارات تعمل جنباً إلى جنب مع الشركة المشغلة للموقع بما يضمن تقديم أفضل الخدمات للزوار وفقاً لتوجيهات سمو أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد.

وأضاف أن الجهات المعنية استحدثت أخيراً عدداً من دورات المياه، وشق طرق جديدة وسفلتتها في كافة أرجاء المتنزه، فضلاً عن تسوير المطل من الجهات المستحدثة، وبما يضمن السلامة للمتنزهين، إضافة إلى ازدواجية أجزاء من الطريق المؤدي إلى المطل، وإنارته.

ونوه إلى أن وجود سوق الواديين الشعبي الذي يقام كل يوم جمعة والمشتهر بالعديد من المعروضات الشعبية أسهم في جذب المئات من الزوار والمصطافين للتنزه في الواديين والحبلة.

يذكر أن متنزه الحبلة يشتهر بالعربات المعلقة التي تقل الزائرين من أعلى المتنزه إلى أسفله والعودة في نفس الاتجاه.

 نجاح متنزه الحبلة السياحي بأحد رفيدة


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. أمير عسير يحتفي بـ”آل الحسن” المتنازل عن قاتل ابنه

المواطن – سعيد آل هطلاء – عسير استقبل