أمير القصيم يرعى اليوم الذهبي لمهرجان صيف عنيزة

أمير القصيم يرعى اليوم الذهبي لمهرجان صيف عنيزة

الساعة 12:15 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
4500
0
طباعة
المرسم الحر

  ......       

المواطن- أشواق المطيري – القصيم

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مساء اليوم الثلاثاء الموافق 27/11/1437 هـ فعاليات اليوم الذهبي لصيف عنيزة 37، ويفتتح “بيت الصالحي التراثي”، الذي أنشأه المواطن فهد بن علي الصالحي لعرض مقتنياته التراثية التي تمثل الحياة اليومية لأهالي محافظة عنيزة عبر الأزمان.
ويقوم سموه بجولة على منطقة الحاجب السياحية تتضمن زيارة شارع الرسامين الثالث، الذي أتاحت اللجنة المنظمة للمهرجان من خلاله الفرصة أمام الهواة والمحترفين في عالم الفن التشكيلي للمشاركة في البرنامج الذي يطبق للموسم الثالث على التوالي.
ويشاهد سموه، خلال الجولة، عرضاً عن التوسعة المستقبلية لمنطقة “الحاجب”، مع شرح تفصيلي ومن ثم يبدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم عرض مرئي عن أبرز ما قدم من فعاليات يعقبه لوحة إنشادية بعنوان ” معاً ضد الإرهاب” ثم يتفضل سموه بتكريم الرعاة والمشاركين .
ووجه محافظ عنيزة عبدالرحمن بن إبراهيم السليم، الشكر لسمو أمير المنطقة على رعايته للاحتفالية، متابعًا :” أرى أنها تقدم خلاصة المهرجان الذي عشنا أحداثه منذ لحظة الانطلاقة أواخر شوال الماضي وها نحن اليوم نصل المحطة الأخيرة التي تحظى بلفتة كريمة من راعي السياحة فى منطقة القصيم”.
وأضاف “السليم”:”لقد تابعت الفعاليات خلال الفترة السابقة وأثق بأن ما سيشاهده سموه سيترك انطباعاً إيجابياً كون ما قدم صب في مصلحة إسعاد آلاف الأسر التي تتناثر في جنبات الحاجب كل مساء”.
ومن جانبه قال المشرف العام على المهرجان عبدالله بن إبراهيم الشمسان، إنه دون شك فإن المناسبة لحظة انتظرها فريق العمل بكل شوق ولهفة كونها تمثل قمة التتويج لجهود فريق عمل بجد على مدى ثلاثة أشهر لتقديم فعاليات تلبى كافة الأذواق، بدءاً من شارع الرسامين ومروراً بمسرح الطفل ومنطقة الألعاب التفاعلية وانتهاء بالمهرجان الإنشادي.
وأكد الشمسان، أن المهرجان لم يغفل الجانب الوطني والإنساني إذ شيدت لوحة تخلد أسماء شهداء الوطن من مختلف مناطق المملكة كما تركت للبراعم فرصة المشاركة في اللوحة التعبيرية (رؤية 2030) التي هدفت إلى التعريف بفكرتها النبيلة إلى جانب تسليط الضوء على حملة سمو أمير المنطقة “معاً ضد الإرهاب والفكر الضال” في ظل إيمان الجميع بجدوى التفاعل معها وتكتمل الصورة مساء اليوم باللوحة الإنشادية “أوبريت معاً ضد الإرهاب”.


قد يعجبك ايضاً

أمير #عسير يستقبل عضو الشورى “المتحمي”

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير استقبل