أمير عسير يُكرّم اسم “البشري” أول حكم دوليّ بالمنطقة

أمير عسير يُكرّم اسم “البشري” أول حكم دوليّ بالمنطقة

الساعة 1:04 صباحًا
- ‎فيالرياضة, المراسلون, حصاد اليوم
3565
0
طباعة
امير عسير يكرم اسم البشري

  ......       

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير

تخليداً لذكراه كرائد من رواد الحركة الرياضية بمنطقة عسير خاصة والمملكة عامة، جاء تكريم أمير منطقة عسير، صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد، لاسم الحكم الدولي الراحل محمد بن صالح البشري، خلال افتتاح منتدى عسير الدولي للإعلام الرياضي، الذي أقيم ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا، والذي تسلمه نيابة عنه، شقيقه سعد البشري، مدرب منتخب عسير.

مسيرة مشرفة
البشري المولود في عام 1957م، بدأ مسيرته في التحكيم عام 1980م، وواصل مسيرته حتى بات أول حكم كرة قدم من المنطقة الجنوبية يحصل على الشارة الدولية عام 1997م، وقاد على المستوى المحلي الكثير من المباريات؛ ومن أهمها مباريات ديربي العاصمة السعودية الرياض بين الهلال والنصر ، وعلى المستوى الدولي تعتبر مباراة ديربي العاصمة الأردنية عمان بين الفيصلي والوحدات هي أفضل مباراة قادها البشري خلال مشوارة التحكيمي، إذ لا يزال عالقاً تصفيق الجمهور له بعد المباراة، إعجاباً بقيادته للمباراة بكل اقتدار.

ويُعتبر البشري، أول حكم سعودي هاوي، يُحكم مباريات خارج المملكة، حيث حكم في دوري سلطنة عمان لمدة أربع سنوات، عندما كان معلماً في عمان عام 1986م.

عطاء طويل
ولم يتوقف عطاء الحكم الدولي بعد اعتزاله، حيث شغل رئاسة لجنة الحكام الفرعية بمنطقة عسير لمدة تربو عن 20 عاماً، كما كان عضواً ثابتاً في لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم، ونائباً لرئيس اللجنة، كما شارك وترأس وفد لجنة الحكام السعودي، في كثير من دورات الحكام خارج المملكة.

آخر الأعمال
وفي أيامه الأخيرة؛ ساهم البشري في صياغة ومراجعة وإخراج كتاب القانون الدولي لكرة القدم، وترجمة زميله عضو اللجنة الدولي، علي الطريفي.

ويُعتبر البشري، من أفضل المراقبين الفنيين والمحاضرين في قانون كرة القدم، كما ساهم في إبراز الكثير من الحكام الواعدين.

تكريم للحكام
من جانبه، أكد عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم، رئيس لجنة الحكام عمر المهنا، أن تكريم سمو أمير المنطقة للحكم الراحل، ليس غريباً على سموه خاصة وعلى وطننا عامة، الذي يمتاز بالوفاء، مشدداً على أن هذا التكريم هو لجميع الحكام، باعتبار البشري أحد قادتهم.

رمز رياضي
وتوسع المهنا في الحديث عن فقيد التحكيم، قائلاً: “محمد بن صالح البشري، رمز من الرموز في المملكة، جمعتني به ذكريات كثيرة، فنحن من جيل واحد، من أبرزها دورات الصداقة، وكان معنا آنذاك محمد فودة وإبراهيم جمعة وصالح الشمراني، وهو بالمناسبة رجل الكرم والشهامة والتسامح، فلا يأتي حكم إلى مدينة أبها إلا ويكرمه في منزله، ويحتفي به”.

الأب الروحي للحكام
من جهته، أبدي عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم، نائب رئيس لجنة الحكام حالياً، رئيس نادي أبها سابقاً، سعد بن حامد الأحمري، سعادة كبيرة بتكريم سمو أمير المنطقة للفقيد، مشيراً إلى أن منطقة عسير والمملكة خاصة، فقدت رجلاً رياضياً قيادياً، أسس الكثير في الجانب التحكيمي منذ رئاسته للجنة الفرعية بمنطقة عسير، حتى وصوله لمنصب نائب رئيس لجنة الحكام بكل إخلاص وتفاني، وكان مميزاً في تعامله وأب حاني يقدم لكل الحكام النصح حتى لحياتهم الخاصة، فضلاً عن أنه رجل تربوي له باعاً طويلاً.

يُشار إلى أن المنية قد وافت البشري، إثر مرض ألم به قبل عدة أشهر، لم يمهله كثيراً، كفاجعة على الوسط الرياضي.


قد يعجبك ايضاً

#وظائف شاغرة بفروع مجموعة محمد ناغي بالمنطقة الغربية

المواطن- خالد الأحمد أعلنت شركة مجموعة محمد يوسف