“أيامي” وتعليم الرياض تتفقان على تدريب الفئات المُستهدفة وتقديم الاستشارات النفسيّة
ضمن اتفاقية ثنائيّة بين الجانبين

“أيامي” وتعليم الرياض تتفقان على تدريب الفئات المُستهدفة وتقديم الاستشارات النفسيّة

الساعة 3:35 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
1615
0
طباعة
ايامي مع تعليم الرياض
المواطن - سعيد ال هطلاء - الرياض

  ......       

وقع المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض محمد بن عبدالله المرشد، مع رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لرعاية الأرامل والمطلقات (أيامي) الأستاذ الدكتور زيد بن عبدالكريم الزيد، اتفاقية شراكة وتعاون بين الجمعية وتعليم الرياض.

وتهدف الاتفاقية إلى تأهيل وتدريب الفئات المستهدفة نفسياً واجتماعياً وتربوياً وقانونياً، وتقديم الاستشارات الإدارية والنفسية والاجتماعية والشرعية، ورصد وإجراء البحوث والدراسات ذات العلاقة.

وتضمنت الاتفاقية، تقديم عددٍ من البرامج المقترحة؛ ومنها دعم مهارات المرشدات الطلابيات في التعامل مع أبناء المطلقين، وتوعية المجتمع المدرسي بشكل عام بأهمية المحافظة على الأسرة وتجنيبها المشكلات المترتبة على الطلاق.

كما نصت الاتفاقية، على إجراء البحوث والدراسات التشخيصية، وقياس الأثر للبرامج المطبقة، وإعداد الحقائب التدريبية وتنفيذها، وعقد اللقاءات الإثرائية والتثقيفية للفئات المستهدفة.

حضر توقيع الاتفاقية من تعليم الرياض حمد بن عبدالله الشنيبر مساعد المدير العام للشؤون المدرسية والتعليمية، وأحمد بن محمد الأحمري مشرف الإعلام في الإدارة، وحضر التوقيع من الجمعية سليمان الموسى عضو مجلس الإدارة، والأستاذ عبدالله الحميدي الأمين العام للجمعية.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل.. الجبير : إيران تسهل عمل الجماعات المتطرفة وتنقل عناصرها عبر حدود الدول

المواطن – الرياض  أكد وزير الخارجية عادل الجبير