إزالة أكثر من مليون م3 نفايات متنوّعة بالخفجي خلال شهرين

إزالة أكثر من مليون م3 نفايات متنوّعة بالخفجي خلال شهرين

الساعة 7:27 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, المراسلون, حصاد اليوم
2185
0
طباعة
حملات نظافة الخفجي

  ......       

المواطن – نوف العايد – الخفجي

نفذت بلدية محافظة الخفجي، ممثلة بإدارة النظافة، حملات مكثفة وموسعة، لتنظيف الأحياء، شملت عدداً من الأحياء، إضافة لسوق المواشي، والصناعية، والشوارع الرئيسية للمحافظة مؤخراً.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الخفجي، المهندس بندر بن إبراهيم السبيعي، أن الحملة باشرت أعمالها، يوم الأحد، وشملت أحياء “الصناعية – المحمدية – الخالدية”، مزودة بكامل المعدات اللازمة والعمالة.

وكشف السبيعي، عن أن الحملة أسفرت عن  التقاط أوراق وعلب معدنية وزجاجية وأكياس ونفايات مبعثرة من داخل الأحياء السكنية وعلى الشوارع الرئيسية والداخلية والأراضي الفضاء، مشيراً إلى أنه تم استهلاك أكثر من (5000) كيس سعة 50 جالون، ورفع ما يزيد عن (10500) م3، من مخلفات البناء مجهولة المصدر، إضافة إلى رفع (39090) م3 من النفايات المنزلية خلال فترة الشهرين.

وأضاف أنه  تم  كنس الشوارع الرئيسية والداخلية بالمكانس الآلية واليدوية، حيث تم رفع عدد (22650) م3 من الرمال، ورفع عدد (8000) م3 من النفايات ومخلفات البناء مجهولة المصدر بالصناعية،  بالإضافة إلى إزالة أشجار ومفروشات وأثاث تالف، حيث تم إزالة مجموع (22300) م3، كما تم استهلاك عدد (3000) كيس للنفايات المبعثرة، وما يلفظه البحر من حشائش وغيرها.

وتابع  أنه تم أيضاً عمل صيانة كاملة لدورات المياه بالكورنيش من مغاسل وأبواب وإنارة وشطافات وكراسي وعمل صيانة عامة عليها، واستهلاك أكثر من (315000) جالون من المياه لدورات المياه، بالإضافة الى أعمال الغسيل بسوق الخضار والأسماك بشكل يومي، وعمل حملات على الطريق الدولي لإزالة الحيوانات النافقة والأكياس والإطارات التالفة وغيرها.

وأضاف أنه تم توزيع عدد (200) حاوية نفايات للبيوت داخل الحى، مع استبدال عدد (80) حاوية تالفة.

وشدد السبيعي، علي  كافة المواطنين والمقيمين بالتعاون مع البلدية، بعدم رمي مخلفات المباني بشكل عشوائي ووضعها بالمردم المخصص لها، وعدم إلقاء الأوراق والعلب المعدنية والزجاجية والأكياس وغيرها على الطرقات، ووضعها داخل حاويات النفايات المخصصة والمنتشرة على طول الشوارع الرئيسية والداخلية، حتى يتسنى للجميع الهدف المنشود لهذه الحملات وغيرها، وهو أن تكون محافظة الخفجي نظيفة بأحيائها وشوارعها الرئيسية والداخلية، مع زيادة الوعى للجميع.

Screenshot_٢٠١٦-٠٨-٢٤-١٧-٥٧-١٤-1


قد يعجبك ايضاً

بالأسماء.. إعادة تشكيل لجنة مواجهة الحالات الطارئة بتعليم الليث

المواطن – أحمد العُمري – الليث اعتمد مدير