إغلاق نصف شركات الصرافة في مصر.. والمركزي: هذه أسباب تراجع الاحتياطيّ

إغلاق نصف شركات الصرافة في مصر.. والمركزي: هذه أسباب تراجع الاحتياطيّ

الساعة 6:04 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
3450
0
طباعة
البنك المركزي المصري

  ......       

المواطن – وكالات

كشف البنك المركزي المصري، عن تراجع صافي الاحتياطي النقدي بالعملة الأجنبية لديه، خلال شهر يوليو الماضي، بأكثر من ملياري دولار، ليهبط إلى 15.536 مليار دولار، مقابل 17.546 مليار دولار، في نهاية يونيو السابق عليه.

وأوضح المركزي المصري، في بيان له اليوم، أن أسباب تراجع الاحتياطي النقدي، ترجع إلى قيام البنك بسداد جميع الالتزامات الخارجية، وتدبير النقد الأجنبي لتأمين الاحتياجات الاستيرادية.

وأشار إلى أن ذلك تمثل في سداد مبلغ 1.02 مليار دولار قيمة السندات الدولارية المستحقة لدولة قطر، ومبلغ 715 مليون دولار لسداد المديونية القائمة في إطار نادي باريس، ومبلغ 250 مليون دولار لسداد الشريحة الأولى للوديعة الليبية لدى البنك المركزي المصري، ومبلغ 207 ملايين دولار لسداد التزامات مستحقة على الهيئة العامة للبترول المصرية .

من جهة أخرى، أفادت وسائل إعلام مصرية، بأن البنك المركزي أغلق الإثنين، 5 شركات صرافة جديدة عن عملها، بسبب تلاعبها بالعملات الأجنبية.

ووفقاً لوسائل الإعلام، فإن عدد شركات الصرافة أوقفت عن العمل مؤقتاً أو أغلقت بشكل نهائي، ارتفع ليصل إلى 47 شركة، من أصل 94 شركة كانت تملك تراخيص عمل في السوق المصرية.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. قائد مركبة أخطأ مرتين فانقلبت سيارته في البحر

المواطن – الرياض هل صادفت صديقًا لك ذات