إقبال كثيف على معرض وظائف 2016 بـ”غرفة الشرقية”

إقبال كثيف على معرض وظائف 2016 بـ”غرفة الشرقية”

الساعة 1:16 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار, حصاد اليوم, وظائف
6775
0
طباعة
العطيشان إقبال لافت على المشاركة في معرض وظائف 2016

  ......       

المواطن- غازي العتيبي–المنطقة الشرقية

تجري “الغرفة التجارية الصناعية بالشرقية” ممثلة بمركز التوظيف استعداداتها لعقد أكبر معرض للتوظيف برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية خلال الفترة “9-12 أكتوبر 2016” على أرض شركة معارض الظهران الدولية “الظهران اكسبو” بمقرها على طريق الدمام الخبر الساحلي.
وأكد رئيس مجلس ادارة غرفة الشرقية عبدالرحمن بن صالح العطيشان أن المعرض يشهد اقبالا لافتا من قبل الشركات المشاركة لافتا إلى الشراكة الاستراتيجية من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” والرعايات التي يحظى به المعرض، موضحا أن الحدث يشهد مشاركة عدد كبير من الشركات والمؤسسات، المعنية بشؤون التوطين والتدريب والسعودة، معربا عن أمله في أن تسهم هذه النسخة في تحقيق النجاح الذي حققته النسخ الماضية، التي سلطت الضوء على جملة من الطروحات الداعمة لمشروع السعودة الكبير، وقدمت العديد من الفرص امام الباحثين والباحثات عن وظائف.
ولفت العطيشان إلى استعدادات كبيرة تعقد في غرفة الشرقية لتنظيم الحدث على أعلى المعايير والمستويات التي عرفت عن الغرفة، من خلال خطط تنظيمية وميدانية، وضعت لهذه المناسبة.
كما أضاف بأن الغرفة تتطلع أن يكون معرض وظائف 2016 الخيار الأفضل في التوظيف للمنشآت وطالبي العمل في المنطقة الشرقية، مشيرا الى انه يعد بمثابة القناة التي تفتح المجال أمام الكفاءات الوطنية، التي تبحث عن فرصة وظيفية تبرز من خلالها طاقتها، وتحقق تطلعاتها الشخصية، وتدعم خيارتنا التنموية التي لا حد لها.
وأشار العطيشان، إلى أن أهمية المعرض تظهر في ثلاثة جوانب، يتمثل الجانب الأول لدى الشركات، التي تواجه بعض التحديات في توفير القدرات البشرية، التي سوف تجد ضالتها  في هذا المعرض، إذ ان المشاركة في فعاليته تعد واحدة من أهم الوسائل في الحصول على الكفاءات والكوادر الوطنية المتخصصة.
وتابع العطيشان، : “يأتي الجانب الثاني هو الشاب المؤهل علميا وعمليا فهذا سوف يكون أمام خيارات عدة لتطبيق علمه وخبرته، ثم يأتي الجانب الثالث هو الجهات الوسيطة التي تقوم بالتدريب والتعليم والتأهيل وتنسيق العلاقة بين العامل وطالب العمل، لتقوم من خلال المعرض بتقديم كل عطاءاتها”.
يذكر أن “معرض وظائف 2016” ، هي فعالية تنظمها الغرفة بهدف دعم جهود توطين الوظائف، وإبراز دور قطاع الأعمال في توفير فرص العمل للمواطنين، وتوفير احتياجات قطاع الأعمال من الموظفين السعوديين، والتواصل بين قطاع الأعمال ومقدمي خدمات التدريب والتوظيف، وتبادل الخبرات والممارسات بين المشاركين في مجال إدارة الموارد البشرية والتوظيف، وخلق جوّ من الوعي المهني وتطوير المهارات والقدرات بين راغبي العمل من خلال التخطيط السليم لمستقبلهم المهني، لاسيما في إختيار التخصص والمهنة الأنسب لمؤهلاتهم وقدراتهم، ونشر مفهوم الثقافة المهنية في المجتمع.


قد يعجبك ايضاً

متحدث الأرصاد يكشف كمية الأمطار التي هطلت على #جدة

المواطن _ وليد الفهمي _ جدة كشف المتحدث