استمرار دورة تبوك الدولية سنويًا.. وهذه قيمة مكافآت بعثة الفرق المُشاركة
خلال استقباله رؤساء الوفود ونجوم الكرة السعودية في مكتبه

استمرار دورة تبوك الدولية سنويًا.. وهذه قيمة مكافآت بعثة الفرق المُشاركة

الساعة 11:21 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
5780
0
طباعة
دورة تبوك (1)
المواطن- سعيد آل هطلاء- تبوك

  ......       

أعلن صاحب السمو الملكي، الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز، أمير منطقة تبوك، عن تقديم مكافأة لبعثة الفرق المشاركة في دورة تبوك الدولية الأولى لكرة القدم، قدرها مليون ريال لبعثة فريق النصر السعودي، ومليون ريال لبعثة فريق الاتحاد السعودي، ومبلغ 100 ألف دولار لنادي الإنتاج الحربي المصري، و100 ألف دولار لنادي الوداد البيضاوي المغربي.

وكشف أن دورة تبوك الدولية ستقام بشكل سنوي واعدًا بتطويرها من جميع النواحي، على أن يتم التنسيق مع الهيئة العامة للرياضة والاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، وأكد أن منطقة تبوك مهيأة لاستقبال مثل هذه الأحداث والمناسبات الكبرى.

جاء ذلك خلال استقباله رؤساء وفود الفرق المشاركة في الدورة ونجوم الكرة السعودية السابقين والمحللين الفنيين والإعلاميين، بمكتبه في إمارة منطقة تبوك.

كما رحب أمير منطقة تبوك بالأندية المشاركة في دورة تبوك الدولية الأولى لكرة القدم ونجوم كرة القدم السعودية ضيوف الدورة والإعلاميين، مقدمًا شكره باسم أهالي منطقة تبوك على حضورهم وإبرازهم للحدث الرياضي بشكل كبير.

وأوضح أن مدينة تبوك تعيش حالة من السعادة بهذا الحدث الرياضي البارز، متمنيًا التوفيق للأندية المشاركة في البطولة.

وقال: “ستكون دورة تبوك الدولية خير إعداد لجميع الأندية العربية لموسمها الجديد بإذن الله تعالى ووجود مثل هذه الدورات مهم لجميع الأندية العربية، وأحب أن أشيد بالمستوى الفني الكبير الذي ظهر عليه فريقا الاتحاد السعودي والإنتاج الحربي المصري في مباراتهما أمس الثلاثاء”.

وفي الختام، تسلم سموه هدايا تذكارية من رؤساء الوفود والأندية المشاركة الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لسموه على دعمه الكريم واهتمامه وكرم الضيافة وحسن الاستقبال، وهدية تذكارية من مدير دورة تبوك الدولية، علي الرماح، بعدها التقطت الصور التذكارية مع رؤساء وأعضاء وفود الأندية.

راحة للفرق

تخلد الفرق الأربعة المشاركة في دورة تبوك الدولية الأولى لكرة القدم، يوم غدٍ الخميس، للراحة، على أن تقام مباراتا الاتحاد والخاسر من مباراة (النصر والوداد البيضاوي المغربي) الساعة 6.00 مساءً على ملعب مدينة الملك خالد بن عبدالعزيز الرياضية، لتحديد المركزين الثالث والرابع، فيما تقام المباراة النهائية الساعة 8.00 مساء وتجمع فريق الانتاج الحربي المصري والفائز من مباراة ( النصر السعودي والوداد البيضاوي المغربي).

مهرجان الورد

لاقى قائد المنتخب السعودي ونادي النصر سابقًا، ماجد عبدالله، برفقة عضو اللجنة المنظمة، ماجد القرني، صعوبة أثناء زيارته مهرجان الورد والفواكه الذي يقام حاليًا في مدينة تبوك؛ بسبب زوار المهرجان الذين التقطوا صورًا تذكارية مع النجم السعودي، لينقذ المنظمون عن المهرجان الموقف بتنظيم الزوار، ويحظى المهرجان بزيارة العديد من الوفود المشاركة في الدوري، ويحتوي المهرجان على القرية الشعبية التي تشمل الإنتاج الزراعي في تبوك وأجنحة الأسر المنتجة والحرفيات والمأكولات الشعبية هوية المنطقة في الإنتاج الزراعي المميز.

حركة اقتصادية

أنعشت دورة تبوك الدولية الحركة الاقتصادية والسياحية في مدينة تبوك، قبل وأثناء الدورة، بعد أن شهدت الفنادق والشقق المفروشة إشغالًا بنسبة كبيرة من ضيوف الدورة والجماهير الحاضرة من أغلب مدن المملكة لتشجيع فرقها والإلتقاء بنجوم الكرة السعودية القدامى، كما ارتفعت نسبة إشغال تأجير السيارات والمطاعم، واضطر البعض إلى تأجيل سفره بعد أن كان مقررًا البقاء لمدة يومين في مدينة تبوك، كما شهدت حجوزات الطيران إلى مدينة تبوك ازدحامًا كبيرًا وصعوبة في الحجز.

استضافة البلوي

يستضيف لاعب النادي الأهلي السابق والمنتخب السعودي، عايد البلوي، يوم غدٍ الخميس، ضيوف الدورة ونجوم الكرة السعودية السابقين يتقدمهم ماجد عبدالله، وذلك بالمطعم الإيطالي في تبوك، وجهز البلوي احتفالية لهذه المناسبة، وتلقى نجوم الكرة السعودية العديد من الدعوات من محبي وعشاق الرياضة، الأمر الذي اضطر البعض منهم إلى تمديد بقائه في الدورة إلى ما بعد نهاية الدورة.

تغطية موسعة

حظيت دورة تبوك الدولية بتغطية إعلامية موسعة بنقل مباشر لمباريات الدورة من القناة الرياضية السعودية وقناة ONTV المصرية والقناة المغربية الرياضية، في حين تواجدت قنوات BEIN SPORTS والمراسل محمد الرزقي ورسالته اليومية عن الدورة، ومراسل قناة MBC نايف الثبيتي لنقل كواليس الدورة عبر برنامج صدى الملاعب الذي يقدمه مصطفى الأغى، ومراسل قناة 24 الرياضية محمد الخيبري، ومراسل إذاعة UFM فيصل المشاري، ومراسل قناة العربية أحمد الرايقي، إلى جانب المراسلين الميدانيين للقناة الرياضية وائل القحطاني ومهند الحميد وتغطياتهما بعد المباريات.

صانع ألعاب

أشعلت تغريدة النجم السعودي ماجد عبدالله، عبر حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الجماهير الرياضية، حينما نشر صورة لزميليه في المنتخب السعودي سابقا لاعبي الوسط يوسف خميس وصالح خليفة أثناء تواجدهما حاليا في مدينة تبوك، وعلق بـ”أفضل صانعين لعب لعبت معهم” وربط العديد من المغردين تغريدة نجم خط وسط المنتخب السعودي سابقا فهد الهريفي بعد تغريدة ماجد عبدالله بخمس ساعات عبر حسابه الخاص في تويتر بـ”لا أشوف في كلامك خطأ أنت قدوتي وهم أساتذة، تعلمت منهم الكثير وستبقى معلمي طال الزمن أو قصر، والعذر منك اذا حصل تقصير ولم أكن الأفضل لديك”.

جهود الأمين

يبذل أمين مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، ناصر الخريصي، جهودًا كبيرة بمتابعة وتوجيهات أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان، ويعد الخريصي الجندي المجهول الذي لا يفضل الظهور الإعلامي، ويعمل بصمت ويسهل الكثير من الأمور لضمان نجاح الدورة، ويضم إلى جانب الخريصي فريق عمل يلبي كل احتياجات ضيوف الدورة.

دورة تبوك (1) دورة تبوك (2) دورة تبوك (3) دورة تبوك (4) دورة تبوك (5) دورة تبوك (6) دورة تبوك (7) دورة تبوك (8) دورة تبوك (9) دورة تبوك (10) دورة تبوك (11)


قد يعجبك ايضاً

عبدالرحمن بن مساعد : شقيقي يعمل لخدمة دينه ووطنه ومؤسف نشر أوامر ملكية غير صحيحة

المواطن- حسان الصالحي قال سمو الأمير عبدالرحمن بن