الأسبوع المقبل.. “الفيصل” يُدشّن مشروع طباعة دواوين شعراء عكاظ
تعتبر فرصة مميزة لإيصال صوتهم إلى مساحة أوسع

الأسبوع المقبل.. “الفيصل” يُدشّن مشروع طباعة دواوين شعراء عكاظ

الساعة 9:51 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
2515
0
طباعة
مشروع طباعة دواوين شعراء عكاظ 3
المواطن - مكة المكرمة

  ......       

يدشّن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الإشرافية لسوق عكاظ  الأسبوع المقبل مشروع طباعة “دواوين الشعراء الفائزين بسوق عكاظ” وذلك ضمن فعاليات سوق عكاظ في دورته العاشرة.

وقال بيان إعلامي للسوق أمس إن اللجنة الثقافية انهت طباعة 4 آلاف نسخة لعدد 4 دواوين، وهي الخطوة الأولى في المشروع الذي يعبّر بشكل عملي مباشر عن احتضان سوق عكاظ للمبدعين ودعمه لإنتاجهم الشعري والأدبي.
وأضاف البيان: أن المشروع يعد باكورة مشروع أكاديمية الشعر العربي باعتبارها  في طليعة مشاريع عكاظ المستقبل، والتي تتعاضد مع المشاريع المعرفية والاقتصادية والترفيهية الأخرى التي تنمو وتتوسع بعد كل دورة وصولا إلى الدورة العاشرة الحالية بما تحمله من برامج نوعية وُضعت بعناية بالشراكة بين الجهات المشرفة على سوق عكاظ.
أما الدواوين فهي: “أضواء على رفوف الذاكر” للشاعر حسن طواشي، و”قصائد كأنها ليست لي” للشاعرة روضة الحاج، وديوان “رملة تغسل الماء” للشاعر حيدر العبدالله، وديوان “حبيب الشمس” للشاعر هزبر محمود.
ومن جهته، قال أمين سوق عكاظ الدكتور جريدي المنصوري إن الدواوين لن تباع وإنما سوف يتم توزيعها مجاناً على ضيوف سوق عكاظ، كما ستوزع عدد من النسخ وقت التدشين ونسخ أخرى ستوزع في الخيمة الثقافية أثناء الفعاليات، كما ستوزع نسخ للأندية الأدبية والمكتبات العامة ومكتبات الجامعات، وكذلك ستعطى مجموعة نسخ هدايا للشعراء أصحاب الدواوين.
وأضاف: أن هذه المبادرة فرصة مميزة لإيصال صوت الشعراء الشباب عبر بوابة سوق عكاظ إلى مساحة أوسع، وترسيخ وتعميق حضورهم على الساحة باعتبار أن هذا منتجا إبداعيا، فهذا دعم آخر من السوق لمواصلة مسيرتهم الإبداعية، حيث إن اهتمام السوق بالمبدعين لن ينتهي حتى بعد تكريمهم واستلام جوائزهم.

مشروع طباعة دواوين شعراء عكاظ 2

مشروع طباعة دواوين شعراء عكاظ 1

مشروع طباعة دواوين شعراء عكاظ


قد يعجبك ايضاً

سعود بن نايف: يجب أن نعتني بالمساجد قبل بيوتنا

المواطن-عامر عسيري-الدمام أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان