“الأسرة السعيدة” تؤهل 700 مقبل على الزواج و30 مدربًا في التنمية الأسرية

“الأسرة السعيدة” تؤهل 700 مقبل على الزواج و30 مدربًا في التنمية الأسرية

الساعة 9:47 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
1825
0
طباعة
الاسرة السعيدة 2

  ......       

المواطن – القصيم
“الأسرة السعيدة”.. عنوان لمشروع اجتماعي تنموي طرحته جمعية خيرية مختصة بالزواج والتنمية الأسرية، بهدف تأهيل المقبلين والمقبلات على الزواج عبر دورات في المهارات والاتجاهات في العلاقات الزوجية، لتحقيق الاستقرار الأسري، والحد من معدلات الطلاق وتفكك الأسر.
ورسم المشروع الاجتماعي أهدافه، القائمون على الجمعية الخيرية للزواج والتنمية الأسرية (حياة) في محافظة الرس بمنطقة القصيم، لمعالجة مشاكل اجتماعية عِدة، على رأسها الطلاق وتفكّك الأسر، وما يترتب على ذلك من تبعات ومخاطر على أبناء المجتمع ومستقبلهم، وتقدّموا به مطلع هذا العام، ضمن برنامج طرحته مؤسسة الملك خالد الخيرية لتمويل المشروعات التنموية المبتكرة ذات القيمة الاجتماعية، للحصول على منحة مالية تسهم في تحقيق أهداف المشروع على أرض الواقع.
حصلت جمعية (حياة)، على منحة مالية بقيمة 200 ألف ريال، من مؤسسة الملك خالد، وعملت على تحقيق أهداف المشروع خلال أشهر قليلة، عبر تأهيل 400 شاب وفتاة من المقبلين على الزواج، بإقامة 10 دورات تأهيلية لهم في المهارات والمعارف وكل ما يعزز العلاقات الزوجية.
ولم يتوقف عمل الجمعية الخيرية للزواج والتنمية الأسرية، عبر مشروع “الأسرة السعيدة” عند هذا الحد، بل قامت خلال الفترة ذاتها، بتدريب قرابة 300 رجل وامرأة من خلال 9 دورات متخصصة، على التعامل مع متغيرات الحياة عن طريق تنمية المهارات الشخصية وتغيير المفاهيم الخاطئة، نفّذتها على مستوى منطقة القصيم.
كما طوّرت جمعية حياة، من خلال المشروع، 30 مدربًا متخصصًا بالعلاقات الزوجية، وذلك بعد أن كانت جمعيات المنطقة تعاني من قلة بالمدربين المعتمدين لتدريب المقبلين على الزواج، وهو ما تحقق بعد إتمامهم الدورة التي استمرت أسبوعًا كامل؛ حيث باتت كافة جمعيات التنمية الأسرية في منطقة القصيم تملك مدربين مؤهلين ومعتمدين لتقديم خدماتهم للمجتمع وأبناؤه.

الاسرة السعيدة


قد يعجبك ايضاً

نصائح للوقاية من آلام والتهابات العظام في البرد القارس

المواطن – نت يؤكد أطباء العظام أن البرد