الأعلى خليجياً.. 72% نسبة الملتحقات بمراكز محو الأمية في المملكة

الأعلى خليجياً.. 72% نسبة الملتحقات بمراكز محو الأمية في المملكة

الساعة 1:31 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2410
0
طباعة
محو الأمية
المواطن - سمر سعيد

  ......       

ارتفعت أعداد الإناث السعوديات بفصول محو الأمية في عام 2015، بمعدل 71.9% مقارنة بالذكور السعوديين، في حين شكلت المرأة البحرينية 60% من مجموع الدارسين بالبحرين، لتحوز المرأة السعودية والبحرينية النسب الأعلى في توزيع الدارسين بفصول محو الأمية في دول الخليج العربي؛ وفقاً للتقرير السنوي لأمانة مجلس التعاون الخلجي.

وأظهر التقرير، زيادة قليلة في نسبة الذكور الدارسين بفصول محو الأمية، مقارنة بالإناث؛ حيث بلغت نسبة الذكور 50.5%، في حين كانت نسبة الإناث أقل منهم بنسبة 49.5% من مجموع الدارسين في فصول محو الأمية بدول الخليج العربي.

وشكل السعوديون النسبة الأعلى من مجموع الدارسين بفصول محو الأمية في جميع دول الخليج العربي، والبالغة أعدادهم 124.980 دارساً، حيث بلغت أعداد السعوديين 51.903 دارسين بين ذكور وإناث بنسبة 40%.

في حين جاءت سلطنة عمان في المرتبة الثانية بنسبة 22%، فالكويت بنسبة 20%، ثم الإمارات بنسبة 10%، وقطر بنسبة 3%، والبحرين بنسبة 1%.

ومثلت سلطنة عمان، نسبة التفوق الذكوري في توزيع الملتحقين بمراكز محو الأمية، حيث مثل الذكور أكثر من ثلاثة أرباع الدارسين بنسبة 78% من المجموع الكلي، في حين شكل الذكور في الكويت نسبة 63%، ومثلها في قطر بنسبة 62.8%، بينما كانت النسبة شبه متوازنة في الإمارات، حيث شكل الذكور نسبة 53%.


قد يعجبك ايضاً

لقطات لخادم الحرمين في الجلسة الختامية لقمة الخليج