“البُلك” وبراميل النفايات وسيلة الأهالي لمواجهة انهيارات طرق جازان
وسط غياب العلامات الإرشادية رغم تحذيرات المرور

“البُلك” وبراميل النفايات وسيلة الأهالي لمواجهة انهيارات طرق جازان

الساعة 4:10 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3680
0
طباعة
انهيار طرق جازان (7)
المواطن- خضرالخيرات- جازان

  ......       

رصدت كاميرا “المواطن”، محاولة عدد من المواطنين في بيش، تدارك خطر انهيارات الطرق التي أحدثتها الأمطار بالحلول البدائية، تفاديًا لسقوط سيارات المارة.

وقام الأهالي بوضع علامة تحذيرية أمام المارة، معتمدين على “البلك” وبراميل النفايات والأخشاب والأشجار وكفرات السيارات المستعملة، وسط غياب لوجود العلامات والأشرطة التحذيرية، التي تستخدمها الجهات الخدمية عندما تباشر المواقع.

وتشهد محافظات جازان، أمطاراً متفرقة منذ ما يقارب خمسة أيام، وسط تنبيهات من الأرصاد وحماية البيئة، وتحذيرات الدفاع المدني.

وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى القحطاني، أنه ورد للدفاع المدني تنبيه مُتقدم من الأرصاد وحماية البيئة، عن هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة؛ حيث تم رفع الجاهزية والاستعداد لجميع إدارات الدفاع المدني بالمنطقة، ومتابعة جميع ما يرد من بلاغات، ونشر دوريات السلامة لتفقد الأودية، وتحذير المواطنين والمقيمين.

وحذر القحطاني من مخاطر السيول والأمطار، مشدداً على ضرورة تعاون المواطنين والمقيمين، واتباع تحذيرات الدفاع المدني، وعدم المجازفة ودخول الأودية وقت جريانها، والابتعاد عن مواقع تجمعات المياه، والابتعاد عن مصادر الكهرباء أثناء هطول الأمطار وجريان السيول.انهيار طرق جازان (7) انهيار طرق جازان (8) انهيار طرق جازان (6) انهيار طرق جازان (5)

 


قد يعجبك ايضاً

وظائف شاغرة للجنسين بمراكز تنمية الإنسان في جازان والنعيرية

المواطن- خالد الأحمد أعلنت مجموعة مراكز تنمية الإنسان