#التسليف يعتمد 750 طلب تمويل في قطاع الاتصالات بأكثر من93مليون ريال

#التسليف يعتمد 750 طلب تمويل في قطاع الاتصالات بأكثر من93مليون ريال

الساعة 11:24 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2215
0
طباعة
البنك السعودي للتسليف والادخار - بنك التسليف فرع الرياض

  ......       

المواطن- الرياض 

اعتمد البنك السعودي للتسليف والادخار (750) سبعمائة وخمسين طلب تمويل مشاريع الاستثمار في قطاع الاتصالات بقيمة بلغت (93.969.000) ثلاثة وتسعون مليونا وتسعمائة وستة وتسعون ريال وذلك حتى الأسبوع الثالث من شهر أغسطس الحالي.

في حين أجرى معهد ريادة الأعمال الوطني (3875) مقابلة للراغبين والراغبات في الاستثمار في قطاع الاتصالات من أصل (11383) طلبا تم تقديمه، حيث اجتاز (2534) متقدم ومتقدمة المقابلات، من بينهم (2340) شابا و (194) سيدة.

كما نظم المعهد للراغبين والراغبات بالاستثمار في قطاع الاتصالات أربع دورات تدريبية خلال العام بواقع خمسة أيام للدورة الواحدة.
ويقدم البرنامج الذي يقوم عليه معهد ريادة الأعمال الوطني بالشراكة مع البنك السعودي للتسليف والادخار، بدعم المشاريع الجديدة سواء القائمة أو التي تحت التأسيس بما لا يتجاوز 200 ألف ريال، بهدف تشجيع الشباب والشابات المؤهلين، من أجل ممارسة العمل الحر وشق طريق النجاح عبر الاستقلال الذاتي من خلال امتلاك مشاريعهم الخاصة في قطاع الاتصالات، والمساهمة في توفير فرص العمل للمواطنين، وتعزيز دور المشاريع متناهية الصغر في الاقتصاد الوطني، وتشجيع النشاط الاقتصادي في المناطق الأقل نموا.
ويستقبل المعهد طلبات تمويل المشاريع إلكترونياً من خلال الموقع الإلكتروني بمعهد ريادة www.riyadah.com.sa ، حيث يتم عمل المقابلات الشخصية لمن تنطبق عليهم شروط الاستفادة من البرنامج، قبل خضوعهم لدورة تدريبية على مدار خمسة أيام عن كيفية إدارة المشاريع الصغيرة، وكيفية عمل دراسة الجدوى لتلك المشاريع، بعد ذلك يقدم المتدربون دراسات مشاريعهم ورفعها للبنك السعودي للتسليف والادخار لاعتماد التمويل والصرف، على أن تبدأ مرحلة التصحيح بعد مرور عام على تاريخ الصرف.
ويشترط في المتقدم أو المتقدمة أن يكون سعودي الجنسية، وأن يكون عمره بين 18 عاما وحتى 60 عاما، كما يشترط التفرغ الكامل للمشروع، وسلامة السجل الائتماني، مع إضافة اشتراط امتلاك المتقدم أو المتقدمة دورة في أساسيات الصيانة في حال كان المشروع يشتمل على صيانة الجوالات، وعدم الجمع بين أكثر من طلب تمويل من برامج البنك السعودي للتسليف والادخار.

 


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير