التعليم تفوّض إداراتها منح الدرجات الإضافية للمشمولين بلائحة #الوظائف_التعليمية

التعليم تفوّض إداراتها منح الدرجات الإضافية للمشمولين بلائحة #الوظائف_التعليمية

الساعة 8:30 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
5425
1
طباعة
image

  ......       

المواطن – شريف النشمي – الرياض

فوَّضت وزارة التعليم إدارات التعليم بالمناطق صلاحية منح الدرجات الإضافية للمشمولين بلائحة الوظائف التعليمية، الحاصلين على الدبلومات والبرامج الإعدادية والدورات؛ وفقًا للضوابط الموضّحة في دليل البرامج الإعدادية والدورات التدريبية في دليل تصنيف الوظائف على البوابة الإلكترونية لوزارة الخدمة المدنية.

وجاء هذا الإجراء رغبةً من وزارة التعليم في الحد من المركزية وتوفير الوقت والجهد لإنجاز المعاملات الإجرائية، وبناءً على ما تقتضية مصلحة العمل.
وقد فوّضت الوزارة إدارات في تعميم- حصلت “المواطن” على نسخة منه- صلاحية دراسة طلبات منح الدرجات الإضافية للوظائف التعليمية، وإصدار القرار على نظام فارس لمن تنطبق عليه الشروط والضوابط.
وتابع التعميم: ما يخص البرامج الإعدادية أو الدورات التدريبية غير المصنفة أو المعتمدة من وزارة الخدمة المدنية أو في حالة وجود مانع نظامي؛ فيتم الرفع للإدارة العامة لشؤون الموظفين بالوزارة، وسيكون مدير شؤون الموظفين في الإدارة مسؤولًا مسؤولية مباشرة عن أي إجراء يتم مخالفًا لما تنص عليه الأنظمة واللوائح والقرارات المكمّلة لها المكيّفة لشئون الخدمة المدنية؛ وفقًا للمادة (٦) من لائحة الواجبات الوظيفية.


قد يعجبك ايضاً

التعليم تعيد النظر في إجازاتها الفصلية بسبب الغياب المتكرر للطلاب

المواطن – الرياض تبحث وزارة التعليم إعادة النظر