الحقباني لـ”المواطن”: لا جديد حول عودة العمالة المنزليّة الإندونيسية
شدد على الالتزام بتوطين قطاع الاتّصالات بالكامل .. وتأخر الرواتب ليس ظاهرة

الحقباني لـ”المواطن”: لا جديد حول عودة العمالة المنزليّة الإندونيسية

الساعة 4:46 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
5135
0
طباعة
مفرح الحقباني وزير العمل
المواطن - سعيد ال هطلاء - عسير

  ......       

أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية مفرج الحقباني لـ “المواطن” ، أنه لا جديد حتى الآن، فيما يخص عودة العمالة المنزلية الإندونيسية، للعمل في المملكة.

ولفت الحقباني، إلى أن التنسيق ما زال  مستمر ما بين الجانبين، مشيراً إلى وجود توجيهات بعدم وضع اشتراطات تمس خصوصيات المواطن، بأي شكل من الأشكال في هذا المجال.

وأشار الحقباني، إلى أن وزارة العمل، ألزمت شركات استقدام العمالة المنزلية، بضرورة نقل كفالة العمالة التي يتم تأجيرها للمواطن، إذا رغب في بقائها لديه؛ حيث أن الشركات المستقدمة للعمالة ملزمة، بنقل كفالتها دون قيد أو شرط، معتبراً أن ذلك سوف يسهل على المواطنين الحصول على خادمات وكفالتهن، إذا رغبوا بذلك.

وقال الحقباني، إن تاريخ ١ /١٢ /١٤٣٧، هو الموعد المحدد لسعودة قطاع الاتصالات بالكامل بإذن الله، موضحاً أنه لا تهاون في ذلك.

وعن تأخر رواتب العمال في بعض الشركات وعدم صرفها، أوضح أن الوزارة تتابع بالتعاون مع نظام حماية الأجور هذه الحالات، لافتاً إلى أنها ليست ظاهرة بل حالات فردية، وقد أتاحت الوزارة للراغبين من العمالة التي تعاني من تأخر رواتبها في بعض المؤسسات، بفرصة نقل الكفالة على كفيل آخر، دون موافقة الكفيل السابق، مع ضمان مطالبته بكافة حقوقه عند كفيله السابق، أو بإمكانه الخروج النهائي وإعطاء محامي وكالة للمطالبة بحقوقه.

وأكد الحقباني، الدعم المستمر للشباب السعودي في جميع المجالات، بالتعاون مع الجهات المعنية، لافتاً إلى أن الوزارة حريصه على تذليل الصعاب أمام جميع الشباب، وفي كافه المجالات.


قد يعجبك ايضاً

“المواطن” ترصد كواليس التجهيزات لمؤتمر الإعلام والإرهاب في أبها

المواطن _سعيد مشهور_ابها رصدت عدسة “المواطن” كواليس تجهيزات