#الحوادث_قتلتنا .. إلى متى نزيف الأسفلت !

#الحوادث_قتلتنا .. إلى متى نزيف الأسفلت !

الساعة 9:29 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5275
1
طباعة
وفاة و8 إصابات في حادث مروع بدولي جازان ‫(1)‬ ‫‬
المواطن - عبد الرحمن دياب

  ......       

مع تزايد نزيف الأسفلت، وسقوط ضحايا بشكل شبه يومي في المملكة نتيجة الحوادث المرورية، لم يجد نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حلا للتحذير من تفاقم الأزمة إلا من خلال تدشين هاشتاق تحت عنوان #الحوادث_قتلتنا، متناولين فيه أسباب الحوادث المرورية التى تعتبر أكبر قاتلًا فى المملكة، مطالبين من خلاله بتوقيع العقوبات على السائقين المخالفين والمتهورين.

وقال محمد التويجي،: ” إن ايش تسفيد من استخدام الجوال وأنت تسوق إذا خسرت حياتك محد داري عنك ؟ ايش المشكلة لو وقفت وصورت واستخدمت الجوال ؟؟”.

ودعا مستخدم يدعى “م. أوبش”، السائقين قائلا: ” احترموا أنظمة السير! الأولوية للي في الدوار لاتزاحم!! وافتحوا خط اليمين مو موقف إشارة!! ولاتلتصق بالسيارات إذا وقفت”.

ورأى محمد اليحيى : “أن بسبب تهور البعض ولامبالاته وانشغاله بجواله وانشغال المرور عنهم بتحصيل أموال ساهر،وترك الطرقات للفوضى ولعبث العابثين !”.

وغرد سليمان قائلا: ” و قتلت العديد من الأنفس بسبب التهور وعدم الالتزام بالأنظمة والقوانين”.

وتعجبت طقطقة بقولها: ” نسبة الوفيات و الخسائر مرتفعة، ضحايا أكثر من ضحايا الحروب تسجل سنويًا إلى متى ؟”.

وقال الناجح في الحياة: ” بعيدًا عن الأسباب الرئيسية لحوادث السيارات .. يجب التركيز على قطع السيارات التي تُباع في الأسواق فنسبة كبيرة منها تقليد !”.

وشدد محنك على أنه: ” صحيح لا بد من فرض عقوبات صارمة؛ للحد من الحوادث اللي تفقدنا أعز الناس”.

فيما أكدت رعد أن: ” تطبيق نظام حجز المركبة والسجن والغرامة المالية، وسحب الرخصة يحد بشكل كبير جدا من الحوادث، وينهي ظاهرة التهور بالطرقات العامة”.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. صور وصول خادم الحرمين حفل الاحتفاء الكبير بزيارته البحرين