السبهان ردًّا على محاولة اغتياله: لا نستغرب الخيانة من أهلها

السبهان ردًّا على محاولة اغتياله: لا نستغرب الخيانة من أهلها

الساعة 9:15 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
2700
0
طباعة
image

  ......       

المواطن – الرياض

قال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى العراق، ثامر السبهان، إنه لا يستغرب الخيانة من أهلها وإلى الإرهاب من الإرهابيين، وذلك بعد الكشف عن محالة لاغتياله من قِبل أذناب إيران.
وقال السبهان، عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر”: “‏كل الاحترام والتقدير لمن يسأل عني، ولا نستغرب الخيانة من أهلها ولا الإرهاب من الإرهابيين، ويزيدنا إصرارًا للعمل؛ فالحق يعلو دائمًا”.

وكان السبهان قد قال في اتصال مع “سكاي نيوز عربية”: “لدينا أسماء المتورطين في مخطط الاغتيال، ولن تثنينا المخططات الإرهابية عن العمل مع العراق”، مشيرًا إلى أن المملكة “تتعاون مع السلطات العراقية، لحماية البعثة الدبلوماسية السعودية”.

وبحسب مصادر صحفية، فإن الميليشيات التي خططت لاغتيال السبهان، على ارتباط مباشر بإيران، وأبرزها كتائب خراسان، ومجموعة تعمل مع أوس الخفاجي، الأمين العام لقوات أبو الفضل العباس، التي تُعد مكونًا رئيسيًا من الحشد الشعبي.
وذكرت المصادر، أن مسؤول أمن عراقي، يعمل في أحد الأجهزة الاستخباراتية العراقية، روي تفاصيل الخطة التي تتلخص باعتراض موكب السفير السعودي على طريق مطار بغداد الدولي بسيارات دفع رباعي، تحمل لوحات مزيّفة.
وأضاف المصدر، أن تنفيذ محاولة الاغتيال، كان سيتم بواسطة قذائف “آر بي جي 7” المضادة للدروع، ومن ثم الفرار إلى منطقة الرضوانية السنية، لتمويه الأجهزة الأمنية حول الجهة المُنفِّذة، وإسنادها إلى داعش؛ حسب المسؤول نفسه.
وأوضح المسؤول، أنه تم إلقاء القبض على عامل في مطار بغداد الدولي، اعترف بتعاونه مع ميليشيات كتائب خراسان، وأن ضابطًا إيرانيًا، هو مَنْ وضع خطة الاغتيال.
كما قال: إن وزارة الدفاع العراقية، رفضت طلب السفير السبهان، لنقله بمروحية إلى المطار.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. لحظة إطلاق النار على المبتعث الإماراتي بأمريكا

المواطن – نت نشرت شرطة هادسون بولاية أوهايو