السعودية كاريمان أبو الجدايل تدخُل تاريخ الألعاب الأولمبية!

السعودية كاريمان أبو الجدايل تدخُل تاريخ الألعاب الأولمبية!

الساعة 7:38 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
5880
0
طباعة
كاريمان ابو الجدايل

  ......       

المواطن ـ نت

دخلت كاريمان أبو الجدايل، تاريخ الألعاب الأولمبية، باعتبارها أول عداءة سعودية تشارك في سباق الـ100 متر، حيث نافست في سباق التصفية الأولي لألعاب ريو دي جانيرو الجارية.

وظهرت كاريمان أبو الجدايل، صاحبة الـ22 سنة، ببدلتها الرياضية الكاملة مع الحجاب، خلال سباق تصفيات 100 متر، والذي أنهته في المركز السابع بتوقيت 14.61 ثانية، وهو الرقم الذي لم يسمح لها بالتأهل إلى النهائي، لكن مشاركتها في حد ذاتها تركت انطباعاً جيداً لدى الجميع.

وتعتبر هذه هي المشاركة النسائية الثانية، في تاريخ المملكة العربية السعودية في الألعاب الأولمبية، منذ رفع الحظر عن مشاركة المرأة سنة 2012، بعد تهديد اللجنة الأولمبية الدولية بتجميد عضوية المملكة، إذا لم ترسل بعثة مختلطة إلى أولمبياد لندن؛ حيث كانت المشاركة الأولى عبر العداءة سارة عطار، التي أنهت سباق الـ800 متر، في المركز الأخير، بزمن دقيقتين و44.95 ثانية.

ولاقت مشاركة كاريمان، تشجيعاً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن الجماهير ووسائل الإعلام الدولية، معتبرين إياها بداية فتح الباب أمام تطوير الرياضة النسائية في المملكة العربية السعودية، كما كان الأمر بالنسبة لسارة عطار سنة 2012، والتي ستشارك أيضاً في أولمبياد ريو، هي الأخرى، اليوم الأحد، في سباق الماراثون.


قد يعجبك ايضاً

الإمارات للدراسات والبحوث: العلاقات الإماراتية السعودية نموذج لما يجب أن تكون عليه العلاقات بين الدول العربية

المواطن – واس أكد مركز الإمارات للدراسات والبحوث