السيسي يرد على اختزال العلاقات مع دول الخليج في تقديم المنح

السيسي يرد على اختزال العلاقات مع دول الخليج في تقديم المنح

الساعة 11:47 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
4975
0
طباعة
السيسي

  ......       

المواطن  – القاهرة

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إن العلاقة مع السعودية والإمارات “مستقرة وثابتة”، مشدداً على عمق الروابط بين مصر وأشقائها العرب في الخليج.

وأضاف السيسي خلال حوار مشترك مع رؤساء تحرير الصحف القومية المصرية، أمس الأحد، أن مصر تسهم بقوة في الوصول إلى تسويات في سوريا واليمن وليبيا من منطلق الحرص على الأمن القومي المصري والعربي.

وأثنى السيسي على مسار العلاقات مع دول الخليج، مشيراً إلى أن اختزال العلاقات في قيام هذه الدول بتقديم منح للدولة المصرية أمر “غير صحيح”.

وأوضح السيسي أن هناك أربعة مبادئ رئيسية تحكم علاقة مصر بالعالم الخارجي وهي: “الشراكة وليس التبعية، والثوابت التي لا تتغير، والأسلوب المنفتح والمتوازن على الجميع في إطار من العلاقات الاستراتيجية الثابتة التي نحافظ عليها، وتبادل المصالح والرأي والاحترام المتبادل”.

وشدد الرئيس المصري على أن الثقة في السياسة المصرية تزداد يوماً بعد يوم والتعاون مع مصر تزداد وتيرته بمضي الوقت، مشيراً إلى أن الوقائع التي تشكلت في المنطقة تؤكد صدق الرؤية المصرية فيما يجري، خاصة في ظل الشواغل المصرية التي لم تكن مفهومة أو مقبولة من قبل.

وفيما يخص الموقف المصري حيال الأزمة اليمنية، قال السيسي: “إن مصر لا توجد لها قوات برية في أي بلد في المنطقة، وإن القوات البحرية المصرية تقوم بتأمين حرية الملاحة في الممر الملاحي في باب المندب وتأمين وصول السفن إلى قناة السويس، فضلاً عن عناصر من القوات الجوية تعمل مع أشقائنا في السعودية”.


قد يعجبك ايضاً

إعلان الصخير يؤكد التزام دول الخليج بتنفيذ رؤية #خادم_الحرمين للوحدة

المواطن – المنامة شدّد قادة دول مجلس التعاون