“الشؤون البلدية”: مستثمر الطائف أزال المخالفة و”المواطن” تؤكد: مازالت قائمة.. ودعوات لتدخل الفيصل!

“الشؤون البلدية”: مستثمر الطائف أزال المخالفة و”المواطن” تؤكد: مازالت قائمة.. ودعوات لتدخل الفيصل!

الساعة 12:39 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
6045
0
طباعة
وزارة الشؤون البلدية والقروية

  ......       

المواطن – أحمد المسعود – الطائف

تفاعلت وزارة الشؤون البلدية والقروية مع ما نشرته “المواطن” بعنوان: (أمانة الطائف تتجاهل شكاوى ضد أحد المشاريع الاستثمارية المخالفة!)، وقالت الوزارة إن أمانة محافظة الطائف وقفت على الموقع وتم إلزام المخالف بتصحيح منسوب الميدة والارتفاع الزائد.

وأضافت الوزارة في خطابها: أنه يسر وزارة الشؤون البلدية والقروية أن تشكركم على اهتمامكم وتعاونكم بمختلف القضايا المتعلقة بالخدمات البلدية.

وبدورها تؤكد “المواطن” أن المخالفة مازالت قائمة، حيث إن المستثمر اكتفى فقط بإزالة 80 سم، وهذا مخالف لما هو على أرض الواقع، حيث إن المخالفة في الميدات والقواعد تجاوزت 120 سم، وبذلك يصبح الأمر كما هو بعد أن أبقى على 40 سم دون النظر إليها أو إزالتها، إضافة إلى أن المستثمر مازال يتعامل مع أوامر أمانة الطائف بشكل بطيء دون أي اهتمام، وقد باشر المستثمر أعماله في موقع بجانب المخالف، وترك الإزالة دون الاهتمام بالتعليمات الموجّهة إليه وإكمال الباقي منها.

وكانت “المواطن” قد نشرت خبرًا بعد أن تجاهلت أمانة محافظة الطائف شكاوى عدد من المواطنين، في مخالفة صريحة للتعدي على حرمة البناء والتصاميم المشروطة لأحد المشاريع الاستثمارية بحي الوسام، وتغاضت الأمانة عن المخالفات الفادحة التي ألحقت الضرر بالمواطنين.

وقال الأهالي في حديثهم لـ “المواطن”: إن المستثمر قام برفع قواعد البناء وتجاوز في مخالفته الصريحة المنسوب المقرر له في الرخصة، وتساوت القواعد الأرضية للدور الأول بمنازلهم، بحيث إن الدور الأول لفيلات المستثمر تعتلي الدور الثاني للمنازل، ويكشف حرمتها في تغاضٍ واضح ومحاباة من أمانة الطائف، دون النظر لشكاوى المواطنين المتقدمة التي دامت لأكثر من 6 أشهر.

وأضاف الأهالي لـ ”المواطن” أنه توقف الأمر في شكواهم لمكتب أمين أمانة الطائف المهندس محمد المخرج، والذي بادر بتشكيل لجنة دامت لمدة شهر، وفي أثناء التحقيق اتضح أن المستثمر مخالف تمامًا للشروط والمواصفات المطلوبة منه في الرخصة، وتطلب الأمر إزالة الضرر الواضح، ولكن لم يتم هذا الأمر إلى الآن، ومازال التغاضي متواصلًا داخل الأمانة، ويواصل أعماله على قدم وساق رغم إصدار تقرير بمعاملة رقم (8376) بتاريخ 1437/3/18 هـ يقضي بأن المستثمر مخالف في الارتفاع لما هو مسموح له في رخصة البناء، ويلزم الإيقاف والإزالة.

وطالب الأهالي مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل بإنصافهم في ظل التلاعب بالأنظمة والقوانين المعمول بها في آلية البناء، وتغاضي أمانة الطائف عن الأمر، وعدم النظر إلى شكاواهم المتقدمة منذ أشهر متعددة.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. 50 طفلا يشاركون بمبادرة الموظف الصغير في الرياض

المواطن  – الرياض نظم فرع وزارة العمل والتنمية