الشرطة الاسكتلندية تفتح باب العمل أمام المحجبات

الشرطة الاسكتلندية تفتح باب العمل أمام المحجبات

الساعة 10:55 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
1865
0
طباعة
الشرطة الاسكتلندية

  ......       

المواطن – متابعة

في الوقت الذي أعلنت فيه عدة بلديات فرنسية منع الأزياء الدينية على الشواطئ، ومنها زي السباحة الإسلامي، أعلنت إدارة الشرطة الأسكتلندية فتحها الباب أمام المحجبات للعمل في أقسامها، مؤكدة أن زيّ الحجاب أضحى اليوم جزءًا من أزياء الشرطيات في البلد.

ونقلت الصفحة الرسمية للشرطة الاسكتلندية تصريحا لرئيسها فيل جورملي، عبّر فيه عن سعادته بوضع هذا الإعلان، مرّحبًا بالدعم الذي أبداه المجتمع المسلم والمجتمع الاسكتلندي ككل، وكذا ضباط الشرطة وجميع طاقم العمل، لهذا القرار الذي دخل حيّز التنفيذ أمس الثلاثاء.

وقال الرئيس إن عناصر الشرطة، مثلهم مثل بقية الموظفين، خاصة في القطاع العام، يعملون لضمان تقديم خدماتهم لكل فئات المجتمع، آملًا أن يكون هذا القرار بإضافة الحجاب إلى أزياء الشرطة الاسكتنلدية “مساهمًا في تنوع فريق العمل ومضيفًا لمهارات وخبرات جديدة في عمل الشرطة وعلاقتها بكل فئات اسكتلدا”.

وللقبول في امتحانات التوظيف بشرطة هذه الدولة الجزء من المملكة المتحدة، تطلب إدارة الأمن الاسكتلندي أن يكون المرّشح بريطانيًا أو مواطنا في دولة بالاتحاد الأوروبي أو دول الكومنولث وأن يكون قاطنًا ببريطانيا على الأقل ثلاث سنوات قبل الترّشح، زيادة على شروط أخرى تضعها في موقعها الرسمي.

وعلاوة على الشرطة الاسكتلندية، سبق لشرطة العاصمة في لندن أن فتحت الباب أمام المحججات قبل 15 عامًا، كما يسمح الجيش البريطاني للملتحقات به بارتداء الحجاب.


قد يعجبك ايضاً

فودة: ضربة جزاء #الشباب أمام #النصر غير صحيحة

المواطن ــ أبوبكر حامد  قال محمد فودة، خبير