الصحف العالميّة تتغنى بإنجاز بولت في أولمبياد ريو دي جانيرو

الصحف العالميّة تتغنى بإنجاز بولت في أولمبياد ريو دي جانيرو

الساعة 3:56 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
2075
0
طباعة
اوسين بولت

  ......       

المواطن – مروة نبيل

تغنت الصحف العالمية، اليوم الإثنين، بالإنجاز التاريخي، للعداء الجامايكي، أوسين بولت، بعدما فاز بالميدالية الذهبية لسباق 100 متر، في دورة الألعاب الأولمبية “أولمبياد ريو دي جانيرو 2016″، خاصة أنّ هذه الميدالية هي الذهبية الثالثة له.

وقالت صحيفة “ذي تايم” البريطانية: “الخالد بولت يدخل التاريخ.. أوسين بولت رفع إصبعه بعدما تجاوز الخط، ميدالية ذهبية أخرى، صفحة جديدة كتبت في كتاب تاريخه الأولمبي، إنّه كان يؤمن بأنه قادر على أنّ يبقى خالدًا”.

وعلقت صحيفة “بيلد” الألمانية، على تتويج العداء الجامايكي، قائلة: “بولت الذهبي يلمع في ريو، إنّه الأسرع وسيبقى أسرع رجلاً في العالم”، فيما قالت صحيفة “ماركا” الإسبانية: “الوميض في ريو”، وأضافت صحيفة “ليكيب” الفرنسية: “عملاق وأسطورة”.

فيما قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية: “لا يوجد في كوكب الأرض من يستطيع أن يلحق ببولت حتى الآن”، وأضافت قائلة: “بولت أثبت تفوقه مجددًا، فاز بسباق 100 متر في 9.81 ثانية وهو الإنجاز، الذي ضمن له مكانته كأفضل عداءً على مر التاريخ”.

ومن جانبها، انهالت الصحف في جامايكا في الإشادة بالبطل الأولمبي، وكان عنوانها الرئيسي “بولت المتألق”، كما أضافت قائلة: “المتألق بولت يحصد الميدالية الأولمبية الذهبية الثالثة في سباقات 100 متر”.

يُذكر أنّ هذه الميدالية، هي الأولمبية الثالثة على التوالي، التي يُحققها بولت، في منافسات 100 متر بالدورات الأولمبية، محققًا رقم تسع ثواني، و81 جزءً من الثانية.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ترقب وصول #الملك_سلمان إلى مقر مهرجان الشيخ زايد الثقافي في الوثبة