الطريفي في #سوق_عكاظ: المملكة في أمان بفضل الله ثم جنودها على الحدود

الطريفي في #سوق_عكاظ: المملكة في أمان بفضل الله ثم جنودها على الحدود

الساعة 1:29 صباحًا
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
6240
0
طباعة
image

  ......       

المواطن – الطائف

أكد وزير الثقافة والإعلام، عادل الطريفي، أن المملكة في أمن وأمان بفضل الله ثم جنودها.
وأوضح خلال مؤتمر صحفي له، على خلفية افتتاح أعمال الدورة العاشرة لـ”سوق عكاظ”، مشددًا على أننا في أمن وأمان بفضل الله، ثم عزم جنودنا البواسل على الحدود.

وخلال المؤتمر أثنى الطريفي على الإعلام بشكل عام في وقوفه بجوار الجنود المرابطين على الحدود، كما ثمن لجميع الإعلاميين تصديهم للأفكار الضالة التي تريد النيل من الوطن ومقدراته والمساس بأمنه.

وبين الطريفي أن الوزارة بصدد إطلاق عدد من المشاريع التقنية وتطوير نظام المطبوعات من خلال التقنية الحديثة، لافتا إلى أنه لا أحد فوق النقد بما في ذلك وزارة الثقافة والأعلام.

وأكد وزير الإعلام أن (رؤية 2030) لا تقبل المزيدات؛ كونها رؤية وطنية صادقة وخلاقة تبنيها الدولة وعلينا تنفيذها كما رسمت لها , واعداً بفتح مدينة إنتاج إعلامي بحيث يصبح الإنتاج سعوديا، ومنصة لإنتاج تاريخنا وسماحة ديننا وفولكلورنا الشعبي، إضافة إلى افتتاح المتحف الفني الإسلامي.

وتطرق وزير الإعلام إلى الأندية الأدبية، قائلا: نحن بصدد اعتماد الانتخابات في الأيام المقبلة، وعلى الأندية دور مهم وواجب في الحفاظ على مقدرات الوطن وأنها ليست أندية معطلة.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، قد افتتح الدورة بحضور الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، ونحو 50 من أبرز المثقفين.
وبدأ بافتتاح فعاليات الجادة أولًا، وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، حيث استقبل الفيصل مجموعة من الخيالة يمتطون جيادهم، وبادروا بعبارات الترحيب والثناء، ومن ثم قام الأمير بجولة على مختلف فعاليات الجادة.
وخلال كلمته، كشف أمير مكة، عن تلقيه اتصالًا هاتفيًا من الملك سلمان بن عبدالعزيز، حيث أرسل تحياته للحاضرين.


قد يعجبك ايضاً

طاعنا حارس عرعر مول في قبضة الشرطة

المواطن – شريف النشمي – عرعر تمكنت شرطة