العادات والثقافات لدى الأطفال تتجسد في سوق عكاظ

العادات والثقافات لدى الأطفال تتجسد في سوق عكاظ

الساعة 10:51 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2660
0
طباعة
سوق عكاظ

  ......       

المواطن – واس
جسّد الأطفال في سوق عكاظ البُعد التاريخي والشعبي من خلال ربط الأجيال الحاضرة بالجيل الماضي، فعندما تقف على جادة عكاظ تجد الكثير من الأطفال من مختلف الأعمار، ومن كلا الجنسين، وقد اكتسوا بالملابس التاريخية والشعبية القديمة، التي تعكس الثقافات والعادات لدى تلك الشعوب العربية بشكل عام، والمملكة بشكل خاص، ومحاكاة تلك الحقبة من الزمن.
كما تؤكد على الهوية العربية والإسلامية، وما تزخر به من معانٍ سامية، وأهداف نبيلة، جعلت منها منهجًا صحيحًا لكل زمان ومكان، فيما ترى الأطفال الآخرين مندمجين في التقاط الصور التذكارية مع الحرفيين والحرفيات، وبعض الشخصيات التاريخية التي تمثل المسرحيات التي تُقام في مسرح الشارع بالجادة، وما يحويه السوق من إرث شعبي قديم.
وقال محمد الشهري، أحد رواد السوق، إنه يأتي بأبنائه ليتعرفوا على الثقافات العربية القديمة والتراث الشعبي في المملكة، وما تحويه من القيم والعادات التي شبه تلاشت في زمننا الحاضر، مضيفًا إن السوق يزخر بالمكتسبات الثقافية التي قلما نشاهدها في بلدان عربية أخرى، يجب الاستفادة منها.
من جانبه، يذكر فهد العتيبي أن السوق يبرز الحضارة العربية وأثرها في بناء الإنسان، وإعادة أمجاد السوق وإحيائه من جديد، حيث جعل منه نقطة التقاء بين الثقافات المختلفة والملامح التاريخية، وهي ما يجب أن نعلمه أبنائنا، ونقل تلك الحضارات لهم.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. صور تشريف الملك مأدبة غداء أمير قطر