العمل تُدرب مايقارب 28 ألف شاباً وشابة للالتحاق بقطاع الاتّصالات
مكة في الصدارة بنسبة 22% والباحة والشمالية الأقل

العمل تُدرب مايقارب 28 ألف شاباً وشابة للالتحاق بقطاع الاتّصالات

الساعة 5:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2410
0
طباعة
خالد ابا الخيل متحدث وزراة العمل
المواطن - الرياض

  ......       

دربت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، 27983 سعودياً وسعودية في مجال قطاع الاتصالات، حيث شملت الدورات التدريبية؛ خدمة العملاء وإدارة المبيعات وأساسيات الصيانة بمعدّل 25300 ساعة تدريبية على مدار ثلاثة أشهر، توزعت في 1472 شعبة في كافة مناطق المملكة.

وتأتي هذه الدورات؛ انطلاقاً من حرص وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على توطين قطاع الاتصالات بكفاءات وطنية مدرّبة وذات قدرة عالية على إدارة سوق الاتصالات.

وفي هذا الإطار، أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أن الوزارة ستبدأ خلال المرحلة القادمة برنامج الصيانة المتقدمة، والذي يهدف إلى زيادة مهارات السعوديين والسعوديات العاملين في قطاع الاتصالات.

من جهة أخرى؛ أظهرت الإحصائيات أن 75.92% من المتدربين ذكور، و24.08% إناث.

وأبان أبا الخيل، أن النسبة الأعلى للمتدربين كانت في مكة المكرمة بواقع 22%، ثم 12% في كل من المنطقة الشرقية والرياض، و9% في كل من عسير والمدينة المنورة، في حين كان نصيب  منطقتي الجوف وجازان 7% لكل منهما، بينما وصلت النسبة إلى 5% في كل من تبوك والقصيم، و3% في حائل ونجران، و2% في الحدود الشمالية والباحة.

وأشار المتحدث الرسمي، إلى أن ما يقارب 88% من المتدربين اجتازوا متطلبات الدورات التدريبية، مؤكدًا على استمرار تدريب الباحثين والباحثات عن عمل، الراغبين الالتحاق بقطاع الاتصالات، حيث سيتم خلال شهر وحتى تاريخ 29 ذي القعدة، تدريب ما يقارب 3000 متدرب ومتدربة، ليبدأ بعدها توطين هذا القطاع بشكل كامل في الأول من ذي الحجة من العام الجاري، وذلك بعد انتهاء المرحلة الأولى من تطبيق القرار بنسبة 50 في المائة، والتي بدأت منذ غرّة رمضان.

وعلى الجانب الآخر، طرح برنامج (دروب) الذي يقدمه صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، دورات إلكترونية في مجال الاتصالات، تم خلالها تدريب 12374 متدرباً، كما عقدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية شراكات استراتيجية مع شركات سامسونج وهواوي لتأهيل 115 مدرباً وتجهيز 8 معامل، حيث تؤكد الوزارة على ضرورة أن يكون التدريب المقدم على مستوى عالٍ من الجودة، وعليه نفذت 523 زيارة ميدانية لدعم وضبط جودة العملية التدريبية على ثلاث مستويات؛ شملت: إدارة البرنامج، والمنطقة، والوحدة التدريبية.


قد يعجبك ايضاً

دراسة.. العمل بعد الستين يحسن الصحة ويطيل العمر

المواطن – وكالات  كشفت دراسة حديثة أن كبار