“العمل والتنمية الاجتماعية” تؤكد دعمها للمستثمرين وأصحاب الأعمال لتوطين قطاع الاتصالات

“العمل والتنمية الاجتماعية” تؤكد دعمها للمستثمرين وأصحاب الأعمال لتوطين قطاع الاتصالات

الساعة 9:43 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
1780
0
طباعة
تسعى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع الجهات الشريكة لتحقق من...

  ......       

المواطن – الرياض

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، دعمها للمستثمرين وأصحاب الأعمال والباحثين عن عمل لتوطين قطاع الاتصالات، عبر برامج دعم وتدريب وتأهيل، بالإضافة إلى تقديم الممكنات والتسهيلات عبر الشركاء من الوزارات بتسريع حصول المستثمرين على التراخيص لفتح مجمعات تجارية بقطاع الاتصالات.

وأوضحت الوزارة أنها عملت على تدريب 28 ألف راغب بالعمل في قطاع الاتصالات 76% ذكوراً و24% إناثاً عبر عدة برامج متخصصة في مهارات صيانة الجوال وخدمات العملاء والبيع عبر المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، بالإضافة إلى تأهيل 1592 رائد ورائدة أعمال عبر معهد ريادة الأعمال الوطني للحصول على تمويل البنك السعودي للتسليف والادخار، وبرامج دعم الأجور المقدمة من صندوق تنمية الموارد البشرية.

كما سعت الوزارة عبر شركائها في وزارة التجارة والاستثمار ووزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ووزارة الداخلية إلى تذليل كافة الصعوبات ومنح التراخيص والتسهيلات لافتتاح المحلات والمجمعات الخاصة بقطاع الاتصالات، بهدف تحفيز السعوديين والسعوديات للدخول في هذا المجال.

وبينت الوزارة أنها لمست التعاون الإيجابي من رجال الأعمال العاملين في المجال ودعمهم للقرار والتزامهم بتوطين الوظائف في القطاع وتوظيف أبناء الوطن من الشباب والفتيات، مؤكدة شراكتهم ومساهمتهم في التنمية الاقتصادية وتحقيق رؤية المملكة 2030.

وجددت الوزارة تأكيدها على استمرار الجولات التفتيشية المكلفة بمتابعة تنفيذ القرار الوزاري القاضي بقصر العمل على نشاط بيع وصيانة أجهزة الاتصالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات، ومع اقتراب انتهاء المرحلة الأولى من توطين القطاع بنسبة 50 % في الأول من ذي الحجة من العام الجاري لتبدأ المرحلة الثانية بالتوطين بنسبة 100 %؛ ارتفعت أعداد المنشآت الملتزمة بالقرار إلى 19.284 منشأة في كافة مناطق المملكة.

ودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المنشآت غير الملتزمة إلى سرعة تطبيق قرار التوطين، مؤكدة أنها لن تتهاون في ضبط كل من يخالفه. وأشارت إلى أن الحملات التفتيشية التي تنفذها وزارات العمل والتنمية الاجتماعية والشؤون البلدية والقروية والتجارة والاستثمار، إلى جانب الرافد الأمني ضبطت حتى الآن 3178 مخالفة في كافة مناطق المملكة، تمت إحالة 2331 منها إلى لجنة العقوبات، في حين أغلقت 1812 منشأة، بينما أنذرت 847 محلاً آخر كان مغلقًا.

كما دعت الوزارة عملاءها للتعاون معها والإبلاغ عن مخالفات قرار توطين قطاع الاتصالات، من خلال الموقع الإلكتروني “معاً للرصد” على الرابط اضغط هنا، حيث سيتم التعامل الفوري مع البلاغات حرصاً على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها، كما يمكن أيضاً الإبلاغ عن أي مخالفات للقرار أو في حال عدم التزام المنشآت والعاملين بقرار قصر العمل على السعوديين في القطاع، عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. وزارة العمل توضح حديث الوزير عن القبول بالجامعات

المواطن – الرياض أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل