“المفتل” يواصل التحليق في سماء تمور بريدة سعرا وطلبا

“المفتل” يواصل التحليق في سماء تمور بريدة سعرا وطلبا

الساعة 4:26 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
2700
0
طباعة
مهرجان بريدة للتمور  1

  ......       

المواطن – بريدة

تميز مهرجان بريدة للتمور بعد أسبوع من انطلاقته باعتدال الأسعار, حيث باتت أصناف التمور في متناول المستهلك والتاجر، فبالرغم من أن تمر السكري هو الأكثر تداولاً وطلباً من المستهلك، مقارنة بالأصناف الأخرى من التمور، إلا أنه خلال اليومين الماضيين قد استقرت أسعاره من 60 حتى 120 ريالاً .
وأكد العديد من المسوقين أن السوق في ذروته، فأعداد السيارات كبير جداً، والتمور في أوجها، وكمياتها عالية جداً، مما أسهم في نزول الأسعار, عادين ذلك مؤشرًا جيدًا لانتعاش السوق .
وفي جانب آخر سيشهد سوق مدينة التمور في بريدة الأيام القادمة دخول أصناف أخرى كالصقعي والخلاص والخضري بدرجاتها المختلفة، بالإضافة إلى الأنواع الأخرى التي لا تزال في طور النضج في المزارع وسيجلبها المزارعون إلى السوق مطلع الأسبوع القادم, كما يذكره عدد من المزارعين وذوي الخبرة.
وعلى صعيد بروز العنصر الشاب، فقد اختلفت إجازة أكثر من 1000 شاب في مهرجان التمور، إذ لم يعد هناك سهر في الليل ونوم في النهار، بل عمل دؤوب ومكسب مالي يدعو للاعتزاز والفخر، وذلك من خلال العمل في المزارع والنقل وجني المحصول والعمل في الدلالة والبيع والشراء والجلب إلى الأسواق داخل المملكة وخارجها .


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بدء القمة الخليجية البريطانية في البحرين