“المواطن” ترصد مُحترفي الاتحاد من تونس
7 لاعبين تألقوا في صفوف "العميد"

“المواطن” ترصد مُحترفي الاتحاد من تونس

الساعة 7:08 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
2960
0
طباعة
احمد العكايشي
المواطن – مروة نبيل

  ......       

آثار إعلان نادي الاتحاد، تعاقده مع المهاجم التونسي الدولي أحمد العكايشي، حالة من التفاؤل لدى جماهير العميد، التي اعتبرت انضمامه مكسبًا كبيرًا للفريق الأول، نظرًا لإمكانيات اللاعب الفنية والبدنية؛ بجانب حاسته التهديفية، التي تستطيع حسم المباريات.

ولم تكن الإمكانية العالية التي يتمتع بها أحمد العكايشي، هي السبب الوحيد لطمأنة جماهير الاتحاد، ولكن نجاح اللاعبين التونسيين في الأندية السعودية بشكل عام؛ والعميد بشكل خاص، دفعهم للتفاؤل، خاصة بعدما ظهر المهاجم الدولي، بشكل جيد وتسجيله لهدف خلال مباراته الأولى مع الفريق، في مرمى الإنتاج الحربي المصري، ضمن منافسات دورة تبوك الدولية الودية.

وسبق أنّ مثل 7 لاعبين من تونس نادي الاتحاد، قبل أحمد العكايشي المنضم حديثًا.

ورصدت “المواطن”، محترفي الاتحاد من تونس؛ وهم تميم الحزامي، لاعب الترجي وقائد المنتخب التونسي في مونديال 1978، انضم لصفوف العميد عام 1981، وقدم أداءً مُميزًا في الطرف الأيسر، بجانب نجيب غميض، لاعب النادي الأفريقي، الذي انضم لـ”الاتحاد” بصحبة الحزامي، ويُعتبر من أفضل لاعبي الوسط الذين لعبوا في السعودية.

وثالث اللاعبين التونسيين، الذين ضمهم الاتحاد عام 1978، هو توفيق بلغيث، لاعب النادي الأفريقي، وتعاقد العميد مع جمال الإمام، من نادي إنتراخت براونشفايج الألماني، عام 1992، وشارك المهاجم الدولي مع تونس في كأس العالم 1994، كما ضم لطفي المحايصي، لاعب النادي الأفريقي، أول مدافع أجنبي في تاريخ العميد، انتقل إليه لمدة 6 أشهر موسم 1993/1994.

وفي نفس الموسم الذي انضم المحايصي إلى الاتحاد، انتقل فتحي الشهايبي “البرقو”، لاعب النجم الساحلي، لصفوف العميد، وتميز اللاعب بسرعته الكبيرة، وكان آخر المنضمين لـ”الاتحاد” قبل أحمد العكايشي، هو محمد أمين الشرميطي، موسم 2009/2010، ولعب في صفوفه على سبيل الإعارة من نادي هيرتا برلين الألماني.


قد يعجبك ايضاً

نائب الملك يدشن عددًا من المشروعات والمبادرات التقنية لمركز المعلومات الوطني

المواطن – واس دشن نائب خادم الحرمين الشريفين