“المواطن” تضع مطالب أهالي البكيرية أمام محافظها الخليفة

“المواطن” تضع مطالب أهالي البكيرية أمام محافظها الخليفة

الساعة 7:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
3785
2
طباعة
مطالب البكيرية

  ......       

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم

حزمة مطالب تنتظر محافظ البكيرية الجديد، صالح الخليفة، بعدما صدر أمر بتعيينه محافظاً لمحافظة البكيرية؛ بينها مشاكل  الحفريات العشوائية، وحديقة المضمار، والخدمات الصحية، والكلاب الضالة، وزيادة الشعب لطالبات الكلية، ومطبات السوق التجاري، ومخطط 29 السكني، وجسر المشاة.. وغيرها.

قامت “المواطن”، باستطلاع الخدمات المقدمة لأهالي البكيرية، والتقت بالعديد من أهالي المحافظة، لتنقل مطالبهم للمحافظ، مستبشرين بنقلة نوعية تشهدها المحافظة في التنمية وتطوير المحافظة.

حفريات عشوائية

وقال عدد من الأهالي: “نعاني من سوء تنفيذ مشاريع الصرف الصحي، التي تخالف المواصفات، وتتسبب في ارتفاع نسبة الحوادث المرورية وتعطل السيارات في المحافظة، بسبب تلف بعض السيارات”، منتقدين عشوائية التنفيذ وغياب الرقابة الجادة على المقاولين، من الجهات المسؤولة.

وأضاف المواطنون، أن المقاولين قاموا بحفر أكثر من موقع بمناطق مختلفة في الوقت ذاته، والتأخر في إعادة تأهيلها، حيث دمرت بعض الشوارع ولم تعُد صالحة لسير المركبات، لافتين إلى أن الجهات الرقابية لا تقوم بإلزام المقاولين بمدة معينة للمشاريع، ما جعل عشوائية الحفريات بكل موقع.

نظافة حديقة المضمار

كما أوضح عدد من الأهالي، أن حديقة المضمار تحتاج لتكثيف حراسات الأمن، ومنع دخول الشباب، وحظر استخدام الشيشة، والاهتمام بنظافتها اليومية، حيث تُعتبر  المتنفس الوحيد لهم.

تردي الخدمات الصحية

أشار عدد من الأهالي، بأن عدد من مستوصفات المحافظة، تعاني من نقص الكوادر التمريضية، مما يتسبب بتأخر تطعيم أطفالهم، وتأخير الكشف على المريض، مضيفين أن عيادات الأسنان بالمستوصفات، تحتاج إلى النظر لكي تعمل طيلة أيام الأسبوع.

الكلاب تطارد الأهالي

كذلك يعاني سكان حي الشمال، الواقع خلف أسواق بنده، من حالات ذعر وقلق؛ بسبب انتشار الكلاب الضالة، التي تهدد الأطفال والنساء منهم، إذ أصبحت تهددهم وتتربص بهم عند خروجهم من المنازل، وفي أوقات نومهم وأثناء خروجهم لأداء صلاة الفجر، وخروجهم للمدارس، لافتين الى أن هذه الكلاب أصبحت مصدر قلق لسكان الحي، لما تحمله من أمراض قد تنقلها لهم، مشيرين الى ان بعضها يكون مصاباً بمرض السعار، وهو ما سيزيد من مشكلتها في الحي؛ على حد تعبيرهم.

طالبات آداب البكيرية

طالب عدد من طالبات كلية العلوم والآداب، بفتح شُعب، أو فك التعارض للطالبات، معللات هذا الأمر بأنه من غير المنصف بأن تحضر  طالبة فصل دراسي كامل، بسبب مادة واحدة، فهذا الأمر يترتب عليه مواصلات وتكاليف مادية كثيرة.

ولفت عدد من الطالبات إلى أنه عند تخرجهن من المستوى الثامن، فأنه على كل الطالبة أن تذهب إلى جميع كليات منطقة القصيم، حتى تجد المادة التي حرمتها من التخرج؛ بشرط ألا تتعارض مع جدولها الأساسي في كليتها، مشيرات إلى أن هذا الحل لا يمكن لكل طالبة تنفيذه؛ بسبب بعد المسافات بين كلية البكيرية وكليات محافظات القصيم.

السوق التجاري

وقال الأهالي، إن السوق التجاري بالمحافظة، بحاجة لوضع مطبات صناعية بداخل طرقه، وذلك لحماية أسرهم من تهور بعض قائدي المركبات، الذين يعبرون هذه الطرق بسرعة جنونية، لافتين الى أن السرعات الزائدة للمركبات ستتسبب بوقوع كارثة لأطفالهم ونسائهم، داخل هذه الطرق.

مخطط مظلم

كذلك يعاني عدد من أهالي مخطط 29/ق بمحافظة البكيرية، من عدم إيصال التيار الكهربائي لمنازلهم التي بنوها وتحملوا أعباء الديون من أجل إكمال منزل العمر، مشيرين أنهم صدموا بعدم قدرتهم على السكن بسبب التيار الكهربائي، لافتين أنهم حصلوا على منح الأراضي من بلدية البكيرية في مخطط 29/ق بصكوك رسمية، صادرة من محكمة البكيرية العامة.

طريق الموت

يشكل طريق الملك عبدالعزيز بالجهة المقابلة للبكيرية مول، خطراً على النساء والأطفال، لحظة عبورهم الطريق باتجاه المول والعكس، وذلك لعبور السيارات المسرعة، فجسر المشاة مقابل المول يُقلل من الخطر على النساء والأطفال عابري الطريق، باتجاه المول.

 

مطالب البكيرية 1

 

مطالب البكيرية 2

 

مطالب البكيرية 3


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. “المواطن” تبحث قضية مخالفات مركبات الطلاب والجامعة تضع حلولًا

المواطن- خالد الأحمد- جازان في تطور جديد حول