النصر يواجه الوداد البيضاوي في نصف نهائيّ بطولة تبوك
توقعات بأن تفتح الدورة مجالاً للرياضة في المنطقة

النصر يواجه الوداد البيضاوي في نصف نهائيّ بطولة تبوك

الساعة 8:00 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
9440
0
طباعة
دورة تبوك الدولية (7)
المواطن - سعيد ال هطلاء - تبوك

  ......       

تُختتم غداً الأربعاء، منافسات نصف نهائي دورة تبوك الدولية الأولى لكرة القدم، بمباراة تجمع بين فريقي النصر السعودي والوداد البيضاوي المغربي، في تمام الساعة الثامنة مساءً، وذلك على ملعب مدينة الملك خالد الرياضية، وقد كانت بعثة فريق النصر وصلت اليوم الثلاثاء، وستخضع الفرق للراحة بعد غدٍ الخميس، فيما تُقام مباراتي (الثالث والرابع)، والنهائي، يوم الجمعة المقبل.

واستقبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز، أمير منطقة تبوك،مساء أمس الإثنين، بالقصر الحكومي بتبوك، خلال جلسته الأسبوعية، رؤساء الأندية الرياضية المشاركة في دورة تبوك الدولية الأولى لكرة القدم “نادي النصر، ونادي الاتحاد من المملكة، ونادي الإنتاج الحربي من مصر، ونادي الوداد البيضاوي من المغرب”، وضيوف الدورة من لاعبي المنتخب السعودي السابقين، الذين حققوا إنجازات للوطن والإعلاميين، وذلك بمناسبة انطلاق الدورة بمدينة الملك خالد الرياضية بتبوك.

ورحب سمو أمير المنطقة بالجميع، وقال: “مناسبة سعيدة تحظى بها المنطقة، بمشاركة إخوان لنا من أندية مصرية ومغربية، بالإضافة إلى الأندية السعودية المشاركة”.

وبيّن أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والهيئة العامة للرياضة، بادرتا في تنفيذ فكرة الدورة بحضور كوكبة من لاعبي المنتخب السعودي لكرة القدم السابقين، الذين حققوا إنجازات باسم الوطن؛ وهم ماجد عبدالله، ويوسف الثنيان، وصالح خليفة، فيما حالت ظروف البعض منهم من عدم الحضور؛ كصالح النعيمة، والمدرب الوطني خليل الزياني.

وقال: إن “الإنجازات التي تحققت من خلال هؤلاء النجوم هي محط اهتمام وتقدير الجميع، وحافز لكل شباب الوطن في جميع مجالات الحياة”، معرباً عن تشرفه بالعمل في المجال الرياضي، إلى جانب رائد من رواد الرياضة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز – رحمه الله -.

ونوه سموّه بالحضور المميز الذي تشهده الدورة، متمنياً استمرارها لأعوام مقبلة، والتوفيق لجميع الفرق المشاركة في الدورة للاستفادة من مخرجاتها الفنية، مرحباً بتجمع الأشقاء من الرياضيين من مصر والمغرب في بلدهم الثاني المملكة.

وأوضح: “الرياضة السعودية أصبحت أكثر جذباً للجماهير، ولكن لابد من تكريس الاحترام واللباقة والأخلاق الفاضلة بين الجماهير الرياضية ونبذ التعصب، واللاعبين يظلون هم أقرب الناس لبعضهم، خصوصاً في المنتخب الوطني بمختلف ميولهم وأنديتهم، وتجمعهم المنافسة الشريفة في الأندية تحت مظلة الروح الرياضية”.

حضر الاستقبال؛ وكيل إمارة منطقة تبوك محمد بن عبد الله الحقباني، ورؤساء وقضاة المحاكم، ومديرو الإدارات الحكومية، وجمع من المواطنين.

من جهة أخرى، اعتمدت اللجنة الفنية بالدورة، إجراء 6 تبديلات لكل فريق أثناء المباراة، بعد اتفاق مندوبي الفرق، وسيلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح في حال التعادل، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الثلاثاء، في قاعة الاجتماعات بفندق “هوليدي ان”، برئاسة رئيس اللجنة معيض الشهري، وبحضور نائب مدير الدورة عبدالله القحطاني، ومندوبي الفرق ومراقب المباريات يحيى القرني، وممثل الهيئة العامة للرياضة، وممثل الأمن والهلال الأحمر السعودي.

وتقرر أن يخوض النصر مباراته يوم غدٍ، أمام الوداد البيضاوي المغربي، بالقمصان الصفراء والشورت الأزرق والجوارب الصفراء والحارس باللون الأسود، وفريق الوداد المغربي بالقمصان والشورتات والجوارب البيضاء، والحارس باللون الأزرق، وتم الاتفاق على أن يكون هناك فترتين لشرب المياه حسب المتبع في الدقيقة 30 والدقيقة 75 من المباراة.

وأكد رئيس نادي الاتحاد أحمد مسعود، أهمية دورة تبوك الدولية الودية في إعداد الفريق الاتحادي لخوض منافسات الموسم الرياضي القادم.

وقال: “أنا سعيد جداً بمشاركة نادي الاتحاد في هذه الدورة، وأقدم شكري وتقديري نيابة عن الاتحاد بجماهيره وأعضاء شرفه لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك ،كونه رجلاً رياضياً من الدرجة الأولى.. ورجلاً سخر لنا كل الإمكانيات.. وسعداء جداً بهده المشاركة، ونتمنى أن تكون فأل خير على الاتحاد”.

ونوه رئيس الاتحاد بتعاقدات الفريق الاتحادي مع اللاعبين الأجانب الأربعة، مشيراً أنها ستكون دعامة كبيرة للفريق للموسم القادم.

وقد أكد المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة تبوك خالد بن مرضي العنزي، أن إدارته قد أعدت الخطة الإسعافية لتغطية بطولة تبوك الدولية لكرة القدم، والتي سوف تقام على منشآت مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك.

وأوضح “العنزي”، أنه سوف تتواجد أربعة فرق إسعافية وفرقة طبية متقدمة مكونه من تسعة أشخاص “فني إسعاف، وطبيب طوارئ”؛ بحيث يكون عمل فرقتين إسعافيتين وفرقة طبية متقدمة (التدخل السريع)، داخل الملعب لضمان سلامة اللاعبين، بالإضافة إلى فرقتين إسعافيتين سوف تتواجدان بالمدرجات لضمان سلامة الجمهور، وتحسباً لأي طارئ طبي.

كما كلفت لجنة الحكام في دورة تبوك الدولية، الحكم ماجد الشمراني لقيادة مباراة النصر والوداد البيضاوي المغربي، التي ستقام على ملعب مدينة الملك خالد بن عبدالعزيز الرياضية، ويساعده ماجد سرور (مساعد أول)، وبليغ رمضان (مساعد ثاني)، وبندر النهاري.

وأكد الناقد الرياضي الدكتور مدني رحيمي، بأن دولية تبوك ناجحة قبل أن تبدأ، نظير اختيار فرق ذات وزن فني ثقيل، مؤكداً أن  هذه الدورة سوف تضيف للمنطقة وللرياضة في المنطقة والسعودية الشيء الكثير، خصوصاً أن المشاركين أربعة فرق كبيرة في بلدانها، ولها قيمة فنية جيدة، معبراً عن أمله بأن تكون هذه البطولة هي بداية الخير الرياضي لمنطقة تبوك.

وأعرب نائب رئيس هيئة أعضاء شرف النصر فهد المشيقح، ‏عن اعتزازه بمشاركة النصر في الدورة الدولية بتبوك، وقال: “نعتز بأمير تبوك الأمير فهد بن سلطان، الذي ساهم في تحقيق الإنجازات الكبيرة لمنتخباتنا الوطنية، وما قدمه سموه من خدمات كبيرة للرياضة السعودية خلال عمله في الرئاسة العامة لرعاية الشباب واللجنة الأولمبية سابقاً، وكان باكورة ذلك وصول المنتخب الوطني إلى أولمبياد لوس أنجلوس في أمريكا، ثم تحقيق لقب كأس أمم آسيا في سنغافورة 84م، وتوالت بعد ذلك الإنجازات في مختلف المحافل الكروية”.

وأشار المشيقح، إلى أن مشاركة النصر في الدورة الدولية بتبوك هي بمثابة المرحلة الثانية من استعدادات الفريق، بعد نجاح معسكر كرواتيا ضمن التجهيزات الفنية التي يديرها الجهاز الفني في الفريق، لخوص استحقاقات الموسم المقبل، التي نطمح من خلالها لتحقيق طموحات الجماهير النصراوية ومحبي العالمي.

وحث نائب رئيس هيئة أعضاء شرف النصر، الجماهير النصراوية في منطقة تبوك على الحضور ومؤازرة الفريق خلال مباريات الدورة، والمساهمة في إنجاح فعاليات الدورة جماهيرياً، بما عرف عن جماهير النصر من وقوف مستمر مع فريقها في جميع المناسبات.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. حشود في إندونيسيا تطالب باعتقال حاكم جاكرتا المسيء للقرآن

المواطن – نت شارك عشرات الآلاف من المسلمين بمتنزه