“النعيم” يلتقي مبتعثي نيوكاسل و”خدعة” التأمين الطبيّ أبرز المشاكل

“النعيم” يلتقي مبتعثي نيوكاسل و”خدعة” التأمين الطبيّ أبرز المشاكل

الساعة 4:37 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3155
0
طباعة
فهد بن عبدالله النعيم

  ......       

المواطن – نيوكاسل
في إطار الزيارات التي تقوم بها الملحقية بشكل دوري للأندية لتعزيز التواصل بينها وبين المبتعثين، يعتزم الدكتور فهد بن عبدالله النعيم، القائم بأعمال الملحقية الثقافية بلندن، بزيارة هي الأولى له، بعد تسلمه مهام عمله لمدينة نيوكاسل، يوم غدٍ الأربعاء، من أجل الالتقاء بالمبتعثين والمبتعثات والوقوف على أحوالهم.
وتعمل الملحقية، على تقديم العون والمساعدة لجميع الطلبة السعًوديين في مقر البعثة، من أجل التغلب على المشكلات والعراقيل التي تواجههم، وتقديم التسهيلات التي تمكنهم من الدراسة، والحصول على الدرجة العلمية المطلوبة.
ترحيب وتفاؤل
من جانبه، رحب رئيس نادي الطلبة السعوديين في نيوكاسل، أحمد بن عثمان الثبيتي  بهذه الزيارة، مشيراً إلى الفوائد التي سوف يجنيها الطلبة منها.
وتمنى الثبيتي أن تكون الزيارة بإذن الله، محل استفادة للجميع، خاصة وأن مدينة نيوكاسل من المدن الكبيرة في بريطانيا، وتحظى بعدد كبير من المبتعثين، ولاشك أن الزيارة تحمل في طياتها الاطلاع على أحوال المبتعثين والوقوف عليها، في محاولة لتقديم المساعدة لهم.
وواصل الثبيتي، قائلاً: كلنا على أمل أن يكون هذا اللقاء بادرة موفقة لتسهيل أمور الزملاء الذين يواجهون بعض العراقيل في دراستهم سواء من الملحقية أو من جامعاتهم.
من جانب آخر، عبّر بعض المبتعثين عن تفاؤلهم بهذه الزيارة، خاصة وأن الملحق الجديد كان حديث عهد بالابتعاث في مدينة نيوكاسل، ويدرك تماماً مايواجه المبتعث من تحديات.
كما طالب بعض الميتعثين الملحق الجديد بإعادة المراكز التعليمية ودعمها بالنظر إلى أهمية تواجدها في بلد الابتعاث، وإعادة مراكز الاختبارات لمدينة نيوكاسل، التي يعتبر مركزها التعليمي من أفضل المراكز التعليمية في بريطانيا، ويعد الوحيد الذي استمر بعد انقطاع الدعم عنه، بجهود فردية وتميز عن غيرة بمواصلة هذا النشاط التعليمي العام لأبناء المبتعثين.
خدعة التأمين
وقالت الدكتورة أريج الغامدي، في تغريدة لها على حساب النادي: لا نستطيع الحضور، ولكن نحملكم أمانة، وهي السؤال عن “خدعة” عودة التأمين الطبي، في إشارة إلى افتقاد التأمين الجديد إلى كثير من المميزات في علاج المبتعث.

قد يعجبك ايضاً

وظائف شاغرة في مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي

المواطن- خالد الأحمد أعلن مركز جونز هوبكنز أرامكو