الهزائم السياسية والعسكرية تبعثر أوراق المخلوع والحوثي

الهزائم السياسية والعسكرية تبعثر أوراق المخلوع والحوثي

الساعة 10:34 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
7310
0
طباعة
صالح-والحوثي

  ......       

المواطن – خضر الخيرات – جازان

في الوقت الذي خسر المخلوع صالح والحوثيون سياسيًا بعد فشل الجلسة غير الشرعية لمجلس النواب اليمني، ما بيّنت تخبط المخلوع وحلفائه الحوثيين، وبعثرت أوراقهم في محاولة البحث عن انتصار سياسي، أفقدت أتباعهم الثقة في استطاعتهم تحقيق انتصار عسكري أو سياسي على الخارطة اليمنية.

البرلمان محاولة يائسة لتعويض الهزيمة العسكرية

وتحدثت مصادر يمنية، وقالت إن جلسة البرلمان الذي لم يحظ بالشرعية أو الدعم الدولي، وقاطعته عدد من الكتل والأحزاب السياسية؛ كالحزب الاشتركي اليمني وكتلة المستقلين والحزب الناصري وغيرها من الأحزاب والكتل التي لم تقتنع بشرعية المجلس، لم تعدُ خطوة يائسة لتعويض الانحسار العسكري، ولا يمكن له إضفاء شرعية للانقلابيين، كون المجلس محكوم بالمبادرة الخليجية التي تعد وثيقة دستورية، وافق عليها المجلس في عام 2012.

المجلس الذي يدعو إليه الانقلابيون استخفاف بالشعب اليمني

ووصف السفير البريطاني لدى اليمن، إدموند فيتين برون، المطالبة بدعم برلماني للمجلس هي مطالبات سخيفة، تُظهر استخفافَ المخلوع والحوثيين بالشعب اليمني، وقال: يجب على الحوثيين والمؤتمر الشعبي التابع لصالح أن توقف الإجراءات الرامية إلى تقويض فرص السلام، ويجب أن يتعاملوا بحُسن نية.

قوات التحالف تضاعف جراح المخلوع والحوثي

وضاعفت قوات التحالف جراح المخلوع والحوثيين بعد الهزيمة السياسية الناتجة عن فشل المجلس بعدد من الضربات العسكرية التي استهدفت مواقع المليشيات الحوثية، وأتباع المخلوع، ودمرت مستودعًا للصواريخ الحرارية ودبابتين في حرض، كما تمكّنت قوات الجيش اليمني والمقاومة من تحرير مناطق جديدة في نهم، وتكبيد الانقلابيين خسائر فادحة هناك.

الأحمر يشرف على العمليات العسكرية لتحرير صنعاء

وقالت مصادر يمنية إن نائب رئيس الجمهورية اليمنية علي محسن الأحمر، وصل  إلى مأرب للإشراف المباشر على العمليات العسكرية لتحرير صنعاء.

وأوضح اللواء محمد خلف، مستشار مركز الدراسات العسكرية بالشرق الأوسط، في حديث للعربية، أن زيارة علي محسن الأحمر تحمل بُعدًا سياسيًا بتواجد القوة السياسية، وتحمل بُعدًا عسكريًا بتفقد احتياجات مناطق الحروب.

تدمير مركز تدريب عسكري في معقل الحوثيين

ودمّرت قوات التحالف مركز تدريب عسكري، يُسمى الهدى، نتج عنه مقتل عدد من أفراد المليشيات الحوثية وقائد المركز الذي يقوم بتدريب العصابات الحوثية.

وأوضح المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي والمتحدث باسم قوات التحالف العربي، اللواء أحمد عسيري، في تصريح للإخبارية: أن العمليات التي تقوم بها قوات التحالف لمنع الهجمات على حدود السعودية الجميع يعلم أن معظم الهجمات التي تشنّ على المواقع الحدودية تأتي من محافظة صعدة، التي هي معقل جماعة الحوثيين، واستهداف مركز تدريب للجماعات الحوثية نتج عنه قتل الإرهابي، الذي كان يقود التدريب في هذا المكان، وعدد كبير من أفراد المليشيات في مركز التدريب العسكري، الذي يُسمى الهدى، وهو أحد المراكز التابعة للمليشيات الحوثية، وسيستمر عمل قوات التحالف بهذا الشكل لمنع محاولات الاعتداء على حدود المملكة.

عسيري : الحدود السعودية لن تكون جزءًا من معادلة الحلول في اليمن

وأضاف عسيري: أن هذا فهم خاطئ من قِبلهم، ويعتقدون أنهم بهذا الأسلوب سيحصلون على ما يريدون، وهو إما التفاوض مع المملكة العربية السعودية، كما ذكر المعتوه وليس المخلوع، أو كما تحاول المليشيات الحوثية أن تأتي بالخطر للمواطنين السعوديين.. المواطنون بحمد الله آمنون بوجود قوات مسلحة قادرة وواثقة من الله سبحانه وتعالى، ثم من قدراتها، وما يتم من إطلاق صواريخ بالستية على حدود السعودية لم يتوقف، ولكن وجود منظومة الصواريخ والرجال الذين يقومون عليها ليل نهار تبطل ذلك، ونقول لمن يحاول أن يجعل حدود المملكة جزءًا من معادلة، أي حلول داخل اليمن أنه سيفيق على تحرير صنعاء.


قد يعجبك ايضاً

الحوثيون يتوعدون المخلوع صالح بالقتل والسحل

المواطن – نت هدد الانقلابيون الحوثيون حليفهم المخلوع علي