“الهيئات” لأعضائها: هذه قواعد التعامل مع الحجاج والمُعتمرين والزوّار

“الهيئات” لأعضائها: هذه قواعد التعامل مع الحجاج والمُعتمرين والزوّار

الساعة 5:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2585
0
طباعة
الامر بالمعروف والنهي عن المنكر

  ......       

المواطن – الرياض

أصدرت الأمانة العامة لوحدة الحج بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الدليل الإرشادي لعضو الهيئة المُشارك في الحج والعمرة والزيارة.

ويتضمن الدليل الإرشادي، عدداً من الوسائل وآليات العمل بها، إضافة إلى بعض الصفات التي يجب على العضو التقيد بها؛ كإخلاص العمل لله جل وعلا، والتقيد التام بالتوجيهات، والتعاون الكامل مع جميع الجهات المشاركة في الحج، وفق الأنظمة والتعليمات.

كما تضمن الدليل، أن يكون الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، وتوعية الحاج والمعتمر والزائر وإرشادهم بالرفق واللين اقتداءً بالهدي النبوي، وبأسلوب يحوي المضمون السهل والصورة المعبرة والعبارة الموجزة القصيرة، ومراعاة أحوال الحاج والمعتمر والزائر، والاستفادة مما هو متاح من وسائل في توعية الحاج والمعتمر والزائر وإرشادهم سواءً من خلال العرض المرئي أو المسموع أو المقروء، أو إهداء المواد التوعوية والمترجمة التي أصدرتها الرئاسة العامة.

وتضمن الدليل الإرشادي كذلك، التأكيد على تأسيس العلاقة الحسنة مع الحاج والمعتمر والزائر، بالإضافة إلى بيان الوسائل المؤثرة في الحاج والمعتمر والزائر، كما يؤكد الدليل على الحكمة والموعظة الحسنة في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ويوضح كيفية تعامل عضو الهيئة مع ما قد يقع من أخطاء من الحاج والمعتمر والزائر، وطرق التعامل معها، والرفق بالحاج والمعتمر والزائر.

ويأتي إصدار هذا الدليل الإرشادي، امتداداً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، وسمو ولي ولي العهد، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، في التعامل مع الحجاج بأفضل الأساليب الممكنة، والعمل على خدمتهم كل جهة بحسب اختصاصها.

كما أن إصدار هذا الدليل، ضمن إطار تطوير الرئاسة العامة لأعمالها في الحج، والحرص على أن يكون التعامل مع الحجاج والزوّار بالرفق واللين، وإعطائهم المكانة اللائقة بضيوف الرحمن، خدمة لهم ولمواكبة رؤية المملكة 2030، والتي ركزت على العناية بالحجاج والمعتمرين.


قد يعجبك ايضاً

لويس إنريكي يثير الجدل حول استمرار #ميسي مع #برشلونة

المواطن ــ أبوبكر حامد  رفض لويس إنريكي، المدير