الوقوف على جاهزية 11 موقعاً في المشاعر لخدمة الحجاج

الوقوف على جاهزية 11 موقعاً في المشاعر لخدمة الحجاج

الساعة 1:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3360
0
طباعة
الوقوف على جاهزية 11 موقعاً في المشاعر لخدمة الحجاج

  ......       

 المواطن – مكة المكرمة

اطمأن مستشار أمير المنطقة، ورئيس اللجنة التحضيرية لأعمال الحج الدكتور هشام بن عبد الرحمن الفالح، بحضور قائد قوات أمن الحج معالي الفريق خالد بن قرار الحربي، وعدد من القيادات الأمنية، على جاهزية المشاريع والمرافق الخدمية في المشاعر المقدسة والتي هُيئت لخدمة ضيوف الرحمن موسم الحج الحالي، إنفاذًا لتوجيهات مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل.

وقال الدكتور هشام الفالح، إن هذه الجولة الميدانية تأتي إنفاذاً لتوجيهات أمير منطقة مكة المكرمة الذي يؤكد على أهمية جاهزية العاصمة المقدسة، والمشاعر، وكافة المرافق، لاستضافة ضيوف الرحمن، وأن تكون مهيأة على أكمل وجه لتحقيق الفائدة المرجوة من إقامتها، كما أنها امتداد لزيارات سابقة خلال الأشهر الماضية للوقوف على جاهزية المشاريع، ورفع كفاءة كافة المرافق لاستقبال الحجاج.

وأكد رئيس اللجنة التحضيرية لأعمال الحج، أنه دخلت في أعمال العام الحالي مشاريع نُفذت حديثاً وحظيت بمتابعة مستمرة من قبل أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، الذي تابع مراحل سير العمل في تلك المشاريع منذ بدايتها إلى ما وصلت إليه من جاهزية، متابعًا : “بفضل الله ثم بدعم سموه وتضافر جهود القطاعات الأخرى أنجزت تلك المشاريع في وقت قياسي”.

ومن جانبه قال قائد قوات أمن الحج، الفريق خالد قرار الحربي، إنه لا شك أن إمارة منطقة مكة المكرمة، وعلى رأسها الأمير خالد الفيصل، إضافة للزملاء في هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، هم الشريك الأول للجهات الأمنية في أعمال الحج، وهذا الأمر نابع من واجبنا الديني والوطني، إلى جانب استشعار الجميع لأهمية العمل الجماعي الذي يصب لخدمة ضيوف الرحمن”.

وتابع الفريق الحربي: “سعينا طيلة الفترة الماضية مع الزملاء في هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة إلى عقد ورش عمل مستمرة تخللها تدارس الخطط الأمنية، والاستراتيجيات في تنظيم حركة الحشود في المشاعر المقدسة، وكانت هناك مخرجات ناجحة في هذا الأمر وسوف تطبق في موسم حج هذا العام”.

ويذكر أن الجولة شملت 11 مشروعاً، تمثلت في زيارة مشروع تظليل منحدرات الصعود لمحطة قطار المشاعر رقم ٣ في منى، ومشروع استكمال توسعة الساحة الغربية للجمرات، والوقوف على المراحل التي وصل إليها تنفيذ هذين المشروعين.

كما تضمنت الجولة زيارة مشروع تنظيم بعض الطرق بمشعر منى ومنها مشروع طريقي ٢٠٤ و٢٠٦، واستكمال أعمال محطة معالجة مخلفات، واستبدال عدد ٨ طاحنات بالمجازر الحديثة بالمعيصم، بالإضافة إلى مناقشة خطط واستراتيجيات مشروع تنظيم حركة الحشود بمشعري منى، ومزدلفة، والاطلاع على مشروع تنفيذ أسوار بوابات تنظيم حركة الحشود بالمشاعر المقدسة.

وتم الوقوف على مشروع إنشاء ٣٦ ألف دورة مياه بالمشاعر المقدسة، كذلك تهيئة مناطق نزول حجاج إفريقيا غير العربية بمشعر عرفات، فيما اختتمت الجولة الميدانية بزيارة منطقة جبل الرحمة، وتجربة قطار المشاعر والاطلاع على أبرز الإضافات الجديدة التي ستدخل في أعمال القطار الموسم الحالي.

 

الوقوف على جاهزية 11 موقعاً في المشاعر لخدمة الحجاجالوقوف على جاهزية 11 موقعاً في المشاعر لخدمة الحجاجالوقوف على جاهزية 11 موقعاً في المشاعر لخدمة الحجاج unnamed (1)


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. 231 مسلمًا جديدًا في #بيش منذ بداية العام الحالي

المواطن – خضر الخيرات – جازان ‏ارتفع عدد