#امنعو_أكياس_النايلون_في_المخابز.. إلزام 132 مخبزاً في الدمام بـ”الورقيّة”

الإثنين ١٥ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ٥:١٢ مساءً
#امنعو_أكياس_النايلون_في_المخابز.. إلزام 132 مخبزاً في الدمام بـ”الورقيّة”

المواطن – الدمام

ألزمت بلدية وسط الدمام، 132 مخبزاً، باستخدام الأكياس الورقية بدلاً من “البلاستيكية”، والذي يأتي تفعيلاً لقرار أمانة المنطقة الشرقية، بإلزام جميع مخابز التميس والأفران العربية، باستخدام الأكياس الورقية.

وبدأت بلدية وسط الدمام، بوضع ملصقات تذكيرية وتوعية على جميع هذه المحال، تزامناً مع بداية المرحلة الأولى من تطبيق القرار، الذي يهدف للمحافظة على الصحة العامة، فيما أمهلت البلدية المخابز داخل نطاقها ٥٠ يوماً لتطبيق القرار.

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام، المتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة، محمد بن عبدالعزيز الصفيان، أن بلدية وسط الدمام بدأت بتنفيذ القرار ضمن مشروع وبرنامج الأكياس الورقية، الذي سيتم اعتماده في جميع محال مخابز التميس والأفران العربية، في المنطقة الشرقية.

وأضاف الصفيان، بأنه تماشياً مع خطة وكالة الخدمات في أمانة الشرقية، بدأت بلدية وسط الدمام بوضع ملصقات توعوية وتذكيرية في جميع المخابز داخل نطاقها، والبالغ عددها ١٣٢ مخبزاً، مؤكداً أن ذلك يهدف إلى الحفاظ على الصحة العامة وإشعار المخابز بضرورة الالتزام بهذا القرار، إضافة إلى توضيح الأهمية الصحية للمستهلكين، وحثهم على الإبلاغ عن المخالفين عبر رقم البلاغات (٩٤٠)، مشيراً إلى أن المهلة المعطاة لجميع المخابز في المنطقة تنتهي بعد ٥٠ يومياً، مع نهاية العام الهجري الجاري.

ولفت الصفيان، إلى أنه تم إعطاء جميع المخابز مهلة زمنية لتوفير الأكياس الورقية بدلاً عن البلاستيكية غير المقاومة للحرارة، أو القصاصات الكرتونية الملوثة.

وقال إن مشروع حفظ الخبز في الأكياس الورقية، الذي بادرت في البدء فيه بلدية وسط الدمام، يأتي استكمالاً لجهود البلدية في تنفيذ توجيهات أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير،  التي تنص على  ضرورة بذل المزيد من الشفافية في الوقاية الصحية على المنشآت الغذائية، إضافة إلى التسهيل على المستهلكين، وحفظ حقوقهم وحماية للصحة العامة والبيئة.

وتابع الصفيان: وفي هذا المجال قامت إدارة صحة البيئة والوقاية الصحية في البلدية، خلال هذا العام، بالعديد من الجهود؛ المتمثلة بتكثيف الرقابة والحملات الغذائية والصحية، إضافة إلى إلزام المحال التجارية بوضع لوائح تسعيرة في سوق السمك والدجاج، ووضع لوائح توضح نوعية اللحوم ومصادرها في المطابخ والمطاعم، والتشديد في لوائح التسعيرة في محلات الحلاقة وتثبيتها طوال العام، ومعاقبة المخالفين.

يُذكر أن القرار يستهدف قرابة 1000 مخبز في حاضرة الدمام، والبلديات المرتبطة.

محمد الصفيان مدير عام العلاقات الدمام اكياس خبز النبهانية 1 اكياس خبز النبهانية