انفوجرافيك.. ردود فريق تقييم حوادث قوات التحالف على مزاعم المنظمات

انفوجرافيك.. ردود فريق تقييم حوادث قوات التحالف على مزاعم المنظمات

الساعة 8:46 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
1210
0
طباعة
انفوجرافيك السعودية

  ......       

المواطن – عبدالرحمن دياب  
نشرت صفحة انفوجرافيك السعودية، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، انفوجرافًا في صورة مُبدعة، يحمل ردودًا من فريق تقييم حوادث قوات التحالف، على مزاعم منظمة “هيومان رايتس ووتش”، والأمين العام للأمم المتحدة، ورئيسة برنامج الأغذية العالمية، بالإضافة لادّعاء منظمة “أطباء بلا حدود”، وأيضًا مركز أبناء الأمم المتحدة.
وبيَّن الانفوجرافيك أن “هيومان رايتس ووتش” ادَّعت أن قوات التحالف قصفت مجمعًا سكنيًا بمديرية المخا، وتوفّرت معلومات بأن به صواريخ دفاعية ساحلية تمثل خطرًا على السفن البحرية للتحالف، حيث ردّ فريق التقييم أنه تبيّن كون المبنى تأثر بقصف جزء منه بالخطأ، ورأى الفريق تقديم التعويض لذوي الضحايا بعد تقديمهم للجنة “جبر الضرر”.
وبخصوص ادّعاء رئيسة برنامج الأغدية العالمية، الخاص بتعرض 4 شاحنات تحمل مواد غذائية في مديرية حريب بمحافظة مأرب لقصف قوات التحالف، ونتج عنه إصابة 4 سائقين وتدمير الشاحنتين بالكامل، فقد اتضح للفريق عدم تنسيق البرنامج مع التحالف، حيث لم يزودوهم بإحداثيات تحرك القوافل ولم يستخدموا شارات الحماية الدولية على الشاحنات.
أما ادّعاء الأمين العام للأمم المتحدة، الخاص بمقتل 32 مدنيًا وإصابة 41 آخرين، في سوق شعبي بمديرية نهم في صنعاء، فقد تبيّن للفريق وجود عربات نقل محملة بأفراد وذخائر ولم يقع أي خطأ من جانب قوات التحالف.
وبيّن الانفوجراف أيضًا، ردّ الفريق على ادّعاء مركز أنباء الأمم المتحدة الخاص بقصف قوات التحالف سوق خميس مستبأ ومقتل 106 مدنيين، حيث أكد أنه غير صحيح، وأنه تبين قصف التحالف لتجمعات للحوثيين بالقرب من السوق، وذلك يوم الثلاثاء الذي لا يتوافق مع إقامة السوق يوم الخميس.
وفيما يخص الادّعاء من المقرر الخاص لحالات الإعدام خارج نطاق القانون، بخصوص شن غارة جوية نتج عنها مقتل 47 مدنيًا وإصابة 58 آخرين بينهم نساء وأطفال في حفل زفاف في ذمار، فقد تبين للفريق وجود عربات مسلحة على هذا الطريق ولم يتم استهداف مدنيين.
كما ردّ فريق الحوادث على ادّعاء منظمة أطباء بلا حدود، بخصوص تعرُّض مستشفى حيدان لقصف جوي، مشددًا على أنه غير صحيح، فقد وجدوا هدفًا عسكريًا عبارة عن منشأة طبية تحتمي بها ميلشيات الحوثي، ولم تقع أضرار بشرية.
وأيضًا، ردّ الفريق- بحسب صفحة انفوجرافيك السعودية- على ادّعائها بتعرض محيط مستشفى الجمهوري في صعدة لشظايا نتيجة ضربة جوية، حيث أوضح أن قوات التحالف استهدفت مستودعات أسلحة وذخائر يستخدمها الحوثي، وتم ذلك بقنابل موجهة بالليزر وتبعد 1300 متر عن المستشفى، وتبين للفريق أنه لا خطأ على التحالف في هذا.
وحول ادّعائها أيضًا بتعرض عيادة متنقلة في تعز لقصف قوات التحالف؛ فقد تبين أنه غير صحيح، وأن التحالف استهدف تجمعات مسلحة تابعة لمليشيات الحوثي، ولم تستهدف العيادة بل تأثرت بالقصف.

كما نشرت الصفحة، انفوجرافيك آخر باللغة الإنجليزية، موجهًا للغرب، كدليل واضح على كذب مزاعم بعض المنظمات العالمية.

انفورجافيك السعودية 1


قد يعجبك ايضاً

التحالف يدك معاقل الانقلابيين ويقصف مخازن أسلحة ومنصات صواريخ باليمن

المواطن – الرياض نفذت طائرات التحالف العربي سلسلة