اِستبدال الدّروع والهدايا بكفالة الأيتام في اختتام فعاليات القرية التراثية بعسير

اِستبدال الدّروع والهدايا بكفالة الأيتام في اختتام فعاليات القرية التراثية بعسير

الساعة 5:08 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, المراسلون, حصاد اليوم
1910
0
طباعة
image

  ......       

المواطن –  سعيد ال هطلاء – عسير

أعلنت أمانة منطقة عسير، مبادرتها لكفالة عددٍ من الأيتام بالمنطقة، من خلال الحفل الختامي، عوضاً عن التكريم الذي سيكون، غداً الأربعاء، للمنظمين بالمهرجان، دعماً منها لهذه الفئة الغالية بمجتمعنا.

أوضح ذلك أمين منطقة عسير، المهندس صالح بن عبدالله القاضي، وأشار إلى أن هذه المبادرة أتت حسب توجيهات سمو أمير منطقة عسير، الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، وذلك باستبدال الدروع التذكارية، ببطاقات كفالة اليتيم.

وأكّد بأن الأمانة تسعى من خلال هذا النهج، إلى الاستفادة من هذه المبادرة لتأصيل مفهوم رعاية اليتيم في المجتمع، وتفعيل دور الأسرة والمؤسسة والدولة في رعاية الأيتام، من منطلق وتوجه علمي، والمساهمة في تنظيم الجهود المبذولة للأيتام من أجل مساعدتهم، مشيراً الى أن إطلاق هذا التوجه، يأتي لخدمة ورعاية اليتيم رعاية مكتملة ومتوازنة للجوانب الاجتماعية والثقافية والعلمية والصحية والنفسية وكافة حاجاته، من خلال تلاقح الرؤى والأفكار مع المؤسسات والجمعيات الخيرية، التي ترعى اليتيم، وتعرف المجتمع والأفراد بحقوقهم.

واختتم القاضي حديثه، في أنه يأمل من بقية الجهات الحكومية، السير لمثل هذه المبادرات؛ لتعزيز و تفعيل الجوانب داخل المجتمع، وحثهم على الاقتداء بما أشار إليه الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين.


قد يعجبك ايضاً

سلمان الحزم في إمارة #دبي اليوم

المواطن – أبوظبي  يترقب أن يزور خادم الحرمين