اِستيعاب 300 ألف حاج بعد خروج 24 جهة حكومية من المشاعر

اِستيعاب 300 ألف حاج بعد خروج 24 جهة حكومية من المشاعر

الساعة 3:01 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2230
0
طباعة
مزدلفة

  ......       

المواطن – مكة المكرمة

أنهت الأجهزة الحكومية، التي لا تقدم خدمات مباشرة لضيوف الرحمن، انتقالها إلى مقر الإدارات الحكومية بحي مزدلفة، استعداداً لموسم حج عام 1437 هـ، ما يوفر مساحة تستوعب 300 ألف حاج.

وبحسب بيان صادر عن الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام، في إمارة منطقة مكة المكرمة، فإنه ومع انطلاقة المشروع، وجّه مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، بأن تكون المباني متوافقة مع المواصفات الحديثة بكل تقنياتها وأعلى معاييرها، وخلال العامين المنصرمين، انتقلت عدة جهات إلى مقارها الجديد بشكل تدريجي، لتكتمل هذا العام المرحلة الثانية للمقر الذي نفذته وزارة المالية، وأشرفت عليه إمارة منطقة مكة المكرمة.

وقد بلغ عدد الأجهزة الحكومية، التي انتقلت، 24 جهة، تمثل قطاعات عسكرية ومدنية، الأمر الذي يسهم في توفير مساحة 185 ألف متر؛ ستكون مخصصة للحجاج.

وأوضح البيان، أن الانتقال الكلي الذي سيطبق هذا العام؛ سيسهم في توفير مساحة تقدر  بـ23% من مساحة منى، إضافة لرفع الطاقة الاستيعابية للمشعر بزيادة 300 ألف حاج، وستبدأ الجهات في توفير الخدمات اللازمة للموقع، ليستقبل ابتداءً من حج هذا العام ضيوف الرحمن، في هذه المساحة.

وتضمن المشروع 5 مداخل مجهزة بمبان سكنية ومكتبية، ويتسع المشروع الواقع على مساحة مليون متر مربع لنحو 10 آلاف موظف، ويضم 3200 مكتب ووحدة سكنية، إضافة لـ13 مبنى و5 مداخل، بالإضافة لخزان مياه سعته 36 ألف متر مكعب، يكفي لمدة 15 يوماً، كما يضم مستودعات ومهبط طائرات، ومحطة تغذية كهربائية.


قد يعجبك ايضاً

انفجار سيارة مفخخة بالقرب من ملعب كرة في إسطنبول

المواطن – وكالات قالت وزارة الداخلية التركية مساء