بالأرقام.. الزمالك بالصفقات الجديدة في مواجهة الأهلي “القياسي”.. مَنْ يحسم اللقب؟

بالأرقام.. الزمالك بالصفقات الجديدة في مواجهة الأهلي “القياسي”.. مَنْ يحسم اللقب؟

الساعة 9:21 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
1730
0
طباعة
الاهلي والزمالك

  ......       

المواطن – مروة نبيل

تُقام، اليوم الإثنين، مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر، ويستضيف ملعب الجيش في برج العرب بمدينة الإسكندرية اللقاء، في تمام الثامنة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.

يحلم نادي الزمالك وجماهيره، بمواصلة السيطرة على بطولة كأس مصر، بينما يسعى الأهلي لإنهاء عقدة الـ9 سنوات، حيث وصل الفريق الأبيض لنهائي البطولة بعد فوز عريض على نادي الإسماعيلي بأربعة أهداف نظيفة، فيما صعد الفريق الأحمر بعد فوز صعب على نادي إنبي بهدفين مقابل هدف.

ويسعى الفريقان لإبراز الصفقات الجديدة التي أبرمها كل فريق في موسم الانتقالات الصيفية، حيث تضم قائمة الزمالك 6 لاعبين من أصل 8 تم الاتفاق على انتقالهم للقلعة البيضاء، وهم علي فتحي، محمد ناصف، شوقي السعيد، أسامة إبراهيم وحسني فتحي، بالإضافة لإسلام جمال القادم من الإعارة بنادي الإسماعيلي، بينما تواجد 4 صفقات للنادي الأهلي بالقائمة، وهم مروان محسن، الحارس أحمد الشناوي، التونسي علي معلول وميدو جابر.

ويتفوق الأهلي تاريخيًا عن الزمالك في عدد المرات التي حصل بها على كأس مصر، حيث تُوّج المارد الأحمر بالكأس 35 مرة مقابل 25 للقلعة البيضاء.

ولكن في الألفية الجديدة، نجد أنّ فريق الزمالك متفوقًا على النادي الأهلي في عدد مرات التتويج ببطولة كأس مصر، بعدما نجح في التأهل للمباريات النهائية بالألفية الجديدة 8 مرات، وتُوّج بالبطولة 5 مرات، بينما تأهل النادي الأهلي للمباريات النهائية لمسابقة كأس مصر بالألفية الجديدة 7 مرات، وتوُج الفريق الأحمر بالكأس في تلك الأعوام 4 مرات.

يُذكر أنّ الأهلي فشل خلال السنوات الـ9 الأخيرة في تحقيق لقب الكأس، حيث خسر مرتين كأس مصر منذ آخر تتويج له في عام 2007، أمام حرس الحدود عام 2010، وأمام غريمه التقليدي نادي الزمالك عام 2014، وتواجه النادي الأهلي مع الزمالك 3 مرات في كأس مصر منذ الألفية الجديدة.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. “عسيري” يمنح الأهلي فوزًا قاتلًا على الرائد بـ #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد  أنقذ عبد الفتاح عسيري