بالأرقام.. منافسة شرسة بين ريال مدريد وبايرن ميونيخ
قبل مواجهتهما في بطولة كأس الأبطال الدولية

بالأرقام.. منافسة شرسة بين ريال مدريد وبايرن ميونيخ

الساعة 11:45 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
2065
0
طباعة
ريال مدريد
المواطن– مروة نبيل

  ......       

استعدادًا لمنافسات الموسم الرياضي الجديد، يلتقي فريقا ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني، في تمام الثانية والنصف فجر يوم الخميس، على ملعب ميت لايف، ضمن منافسات بطولة كأس الأبطال الدولية.

وتحمل المواجهة منافسة من نوع خاص بين الفريقين؛ خاصًة أنّ بايرن ميونيخ هو النادي الوحيد في العالم الذي يمتلك سجلًا إيجابيًا أمام ريال مدريد، لذا يسعى النادي الإسباني لتحقيق الفوز على نظيره الألماني في هذه المباراة.

على صعيد المدربين، حقق ريال مدريد مع الفرنسي زين الدين زيدان، نسبة فوز 1.96، وأنهى منافسات الموسم الماضي في المركز الثاني خلف برشلونة بطل الدوري الإسباني. أما بايرن ميونيخ، فحقق مع كارلو أنشيلوتي، نسبة فوز بلغت 2.01، وفاز بلقب الدوري الألماني الموسم الماضي، مع جوارديولا.

أما أسرع هدف أحرزه ريال مدريد، فكان بعد 12 دقيقة، وأحرزه إيفان زامورانو، فيما أحرز أسرع هدف لبايرن ميونيخ روي ماكاي، بعد 10.03، ويُشارك في المباراة هدافي الناديين الموسم الماضي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، برصيد 35 هدف، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي بـ30 هدفًا.

ويُعتبر أكبر فوز في مواجهة مباشرة كان لصالح بايرن ميونيخ؛ حيث فاز بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، وكانت نتيجة المواجهة الأخيرة بين الفريقين في نهائي كأس آودي 2015، انتهت بفوز بايرن ميونيخ بهدف نظيف.

ومن ناحية البطولات، فاز النادي الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا 10 مرات، كأس الاتحاد الأوروبي مرتين، السوبر الأوروبي مرتين، كأس العالم للأندية 3 مرات. أما الفريق البافاري، ففاز بلقب دوري أبطال أوروبا 5 مرات، كأس الاتحاد الأوروبي مرة واحدة، السوبر الأوروبي مرة واحدة، كأس العالم للأندية مرتين.


قد يعجبك ايضاً

#رقص_داخل_مول_عرعر يُثير الجدل

المواطن – عبد الرحمن دياب تسبب مقطع فيديو