“المواطن” ترصد اختتام #حكايا_مسك بعد 6 أيام من الإبداع

“المواطن” ترصد اختتام #حكايا_مسك بعد 6 أيام من الإبداع

الساعة 10:26 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2495
0
طباعة
حكايا مسك7

  ......       

المواطن – الرياض

رصدت “المواطن” اختتام مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” أمس، فعاليات “حكايا مسك”، التي أقيمت في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، على مدى ستة أيام، في ظل سعي المؤسسة إلى نشر ثقافة الإبداع، وتطوير أساليب التعبير، وتبادل الخبرات وطرح الأفكار لدى الشباب والفتيات، وتشجيع المواهب، وبث قيم المجتمع الحميدة في أوساط الشباب عبر محتوى تثقيفي شيق.
وتعد “حكايا مسك”، أكبر تجمع ثقافي شبابي من نوعه في المملكة، حيث توفر منصات تفاعلية متعددة، يأتي في مقدمتها أربعة أقسام إبداعية، تهدف إلى تنمية مهارات الكتابة، الرسم، صناعة الرسوم الكرتونية “الأنيميشن”، والإنتاج المرئي، وذلك لتطوير قدرات العناصر الشابة في صناعة المحتوى بقيم ثقافية علمية، وتحفيزهم على طرح أفكارهم والتعبير عنها.

وتضمنت فعاليات “حكايا مسك” المنصات التالية:
سوق حكايا
يمثل “سوق حكايا”، قناة تسويقية للشباب والشابات الذين لديهم منتجات في مجالات حكايا، لبيع أعمالهم للجمهور، بالإضافة إلى الكتب وبعض المنتجات التقنية التي تساند صناعة المحتوى، ويمنح السوق فرصة البيع المباشر لكل ما يحتاجه الزوار لصناعة المحتوى في مكان واحد، وتم منح مساحات مجانية للشباب للقيام بالبيع المباشر للزوار دون رسوم.
كما أن سوق حكايا، منح الشباب المشاركين فرصة تطوير أعمالهم، حيث يجمع بين الكتب والتكنولوجيا والحرف اليدوية، التي صنعها مبدعون في مجال الكتابة أو الرسم أو الأنيميشن أو الإنتاج.
استديو الإنتاج
جمعت “حكايا مسك”، شركات الإنتاج المرئي ومدربين محترفين ومخرجين ومنتجين، ليقدموا للشباب ورش عمل وعروضاً تقديمية وأفكاراً في الإخراج والإنتاج والتصوير الفوتوغرافي، وهو ما يمنح أيضاً تقديم مادة علمية وقنوات تواصل بين الهواة والمحترفين.
كما أنه كانت هناك مساحة تجمع مخرجي ومنتجي الأفلام وبرامج اليوتيوب، ليتبادلوا خبراتهم وتجاربهم مع جهات رائدة في أجنحة العرض، فيما سيتاح لزوار الاستوديو مشاهدة تجارب المخرجين على المنصة.

محترف الأنيميشن
محترف صناعة الرسوم الكرتونية، هي مساحة عملية توظف الأجهزة الإلكترونية وبرامج التحريك لإنتاج إبداعي، ويجتمع فيها مبدعون ومحترفون في تحريك الرسوم والشخصيات الكرتونية، يتحدثون عن أدواتهم وتقنياتهم في ندوات خاصة على المنصة، وطرحت معامل الأنيميشن ورشا متخصصة بصناعة محتوى الرسوم المتحركة وفن الدبلجة وأداء الصوت.

ساحة الرسم
هي ساحة لإطلاق إبداع هواة الرسم الشباب ومحترفي مجالاته المختلفة، من خلال ورش عمل تفاعلية في أجنحة العرض المخصصة للرسامين المحترفين، ومتابعة الرسم المباشر على منصة الرسام المحترف، الذي يعرض إبداعه ويشارك أدواته ويلهم الزوار.
وطرحت ساحات الرسم، ورش عمل متخصصة في رسم الشخصيات والقصص المصورة، وغيرها من أشكال الرسم.

احترف الكتابة
واتاح محترف الكتابة للشباب إطلاق إبداعاتهم في مجال الكتابة، ولتمكينهم من التواصل والمشاركة في أجنحة العرض التفاعلية التي تضم أبرز الجهات المهتمة بالكتابة، يتوسطها منبر الكتاب الذي يتفاعل من خلاله المتحدث مباشرة مع الزوار، ويطرح محترف الكتابة ورش عمل وندوات في أشكال الكتابة وآلياتها؛ كالكتابة الأدبية.

المسرح
عرض المسرح، عروضاً متنوعة برسائل قيمة وهادفة، منها عروض مسرحية تقدمها أفضل الفرق المسرحية، وحكايا المرابطين التي يشارك فيها الإعلاميون، الذين عايشوا المرابطين تجاربهم ومشاعرهم، وكذلك عروض الأفلام القصيرة المميزة، التي حازت جوائز.

المؤلف الصغير
هي منصة تهدف إلى تعليم الأطفال كيفية كتابة القصصص ورسمها عن طريق تطبيق إلكتروني، وتمكين الطفل من طباعة القصة الخاصة به ونشرها، وتتناول القصص مواضيع هادفة مثل تعزيز قيم الانتماء الوطني، والحفاظ على البيئة، إضافة إلى ربط الأطفال بعالم القصة، من خلال تعليم التأليف في مجال القصة الإلكترونية.
حكايا شباب
تتمثل حكايا شباب، في منصة يلتف الزوار فيها حول الراوي للاستماع إلى أحاديثه التي يتنوع محتواها بين الإرث المحلي والعالمي، في موضوعات متنوعة، إذ إن التراث ليس حكراً على كبار السن وفن الرواية يتنقل من جيل إلى آخر، والرواة هم شباب سعوديون وخليجيون اختاروا توصيل أفكار من خلال قنوات التواصل الاجتماعي، وتم منحهم فرصة الظهور في حكايا مسك.

حكايا مسك 1 حكايا مسك حكايا مسك3 حكايا مسك4 حكايا مسك5 حكايا مسك7 حكايا مسك8 حكايا مسك10 حكايا مسك11 حكايا مسك12 حكايا مسك13 حكايا مسك14 حكايا مسك15 حكايا مسك16 حكايا مسك17 حكايا مسك18 حكايا مسك19


قد يعجبك ايضاً

#الأهلي يقترب من تجديد عقد ياسر المسيليم لثلاث سنوات

المواطن ــ أبو بكر حامد  اقترب الأهلي من