بالصور.. “المواطن” تستطلع آراء المواطنين عن غش محطات البنزين بجدة

بالصور.. “المواطن” تستطلع آراء المواطنين عن غش محطات البنزين بجدة

الساعة 9:52 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2945
0
طباعة
غش محطات البنزين بجدة (1)
المواطن – وليد الفهمي –  تصوير: أحمد الرفيدي - جدة  

  ......       

بعدما ارتفعت وتيرة الخوف لدى المواطنين والمقيمين من محطات البنزين خصوصاً بجدة وغيرها من المناطق عامة وذلك بعد ارتفاع أعداد محطات البنزين التي تم ضبطها وهي تمارس الغش التجاري  وقيامها بوضع مادة تشبه البودرة باللون الأحمر، يتم خلطها وضخها للمركبات على أنها بنزين أحمر 95، كنوع من التلاعب والغش من قِبل العاملين بالمحطة.

ووثقت عدسة “ المواطن ” في جولتها مساء امس في عدد من المحطات في أرجاء مختلفة من أحياء جدة آراء  عدد من المواطنين والمقيمين حول تلك المحطات ومطالبهم تجاه الغش .

وقال عبدالعزيز عبدالناصر: أتخوف وبشكل يومي من تفشي هذا الغش الذي قد يصبح في يوم من الأيام في أغلب المحطات، مما قد يحدث لمركباتنا من أضرار جراء الغش ، مطالباً بفرض عقوبات رادعة لمن يقوم بعمليات الغش .

وتحدث عبدالقادر العيدروس قائلاً: “لا أعلم الآن ما هو البنزين المتواجد بالمحطات هل هو 91 أم 95 ، موجهاً نداء وبشكل عاجل لوزارة التجارة والاستثمار وذلك بتخصيص أجهزة فحص مبتكرة من قبل موظفين مختصين والقيام بحملات ميدانية مكثفة لكشف التلاعب إن وجد ، وأكمل:  لابد من التشديد من قبل الجهات المعنية الأخرى  مثل أرامكو على تلك المحطات التي ضبطت، مضيفاً في سياق حديثه أن بعض المواطنين أو المقيمين قد تتعطل مركبته من جراء الغش الحالي ببعض المحطات الأمر الذي لا يرضاه أحد مما قد يضعف قدرة المركبات إلى حد كبير وما يتبع ذلك من تأثير على خزان الوقود و التمديدات الخاصة.  وعن العقوبات قال: لابد من فرض غرامات مالية كبيرة على العمالة وعلى مالك المحطة وإغلاقها بشكل نهائي مع إصلاح أضرار المركبات التي قد تحدث جراء ما يقومون به .

وقال عبدالسلام الشهري: ” إن بعض ملاك محطات الوقود والعمالة لا يخافون الله وهمهم  فقط الكسب المادي ولا يلقون بالاً لما قد يحدث دون تأنيب ضمير ودون خوف من عقوبة غشهم الذي تم ضبطه من قبل وزارة التجارة.

غش محطات البنزين بجدة (3)

غش محطات البنزين بجدة (4)

غش محطات البنزين بجدة (5)

غش محطات البنزين بجدة (6)

غش محطات البنزين بجدة (2)

غش محطات البنزين بجدة (7)

غش محطات البنزين بجدة (8)


قد يعجبك ايضاً

مصدر مقرب عن صحة الشيخ السدلان لـ”المواطن”: حالته في تحسن وخرج من العناية

المواطن – شريف النشمي أكد أحد أقارب الشيخ