بالصور.. برامج وفعاليات تجذب الشباب في ملتقى بللحمر السياحيّ السابع

بالصور.. برامج وفعاليات تجذب الشباب في ملتقى بللحمر السياحيّ السابع

الساعة 5:24 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
4125
0
طباعة
مهرجان بللحمر الثقافي

  ......       

المواطن – سعيد ال هطلاء – بللحمر

حازت الفعاليات والبرامج المصاحبة، في ملتقى بللحمر الدعوي السياحي السابع، على إعجاب الحضور اللذين يتوافدون كل يوم، وعلى مدى 8 أيام، للاستفادة من الفقرات الشعبية والندوات الدينية والثقافية والاجتماعية المقدمة في الخيمة الشعبية والرئيسية، وخيمة الأشبال والترفيه في الملتقى.

ففي اليوم الثاني، ألتف المئات من الزوّار والمصطافين والأهالي في الخيمة الشعبية؛ للاستماع لما طرحه الراوي المعروف محمد بن علي الشرهان، من القصص الشعبية والقصائد الشعرية والروايات التاريخية، التي تحكي تاريخ المملكة، وما يشهده الوطن والمواطن في هذا العهد الزاهر من نعمة الأمن والاستقرار والرفاهية في شتى المجالات.

ثم ألقى الشيخ عصام العويد، محاضرة عن سيرة العلماء في المملكة بعنوان “عبدالعزيز بن باز” -رحمه الله-، تناول خلالها سيرة الشيخ الراحل، وتعليمه، ودروسه العلمية، ومؤلفاته، بالإضافة إلى توجيه العديد من النصائح والإرشادات في الجوانب الشرعية.

بعد ذلك، قدمت فرقة “إيماض” الترفيهية أمسية ثقافية هادفة، تناولت جوانب السلوك والعادات الخاطئة في المجتمع، وكيفية معالجتها بالنصح والإرشاد، إلى جانب خيمة الأشبال التي يتلقى المشاركين فيها العديد من البرامج التعليمية والتدريبية والترفيهية؛ حيث بلغ عدد المشاركين فيها أكثر من 200 مشارك، بالإضافة إلى خيمة الجاليات المخصصة للناطقين بغير اللغة العربية.

وقدمت جمعية “كفى” الخيرية لمكافحة التدخين، العديد من الزيارات والاستشارات للزوار الراغبين في الاستفادة من برامج الجمعية، التي تهدف إلى مجتمع صحي ومثقف.

ويواصل الدوري الرياضي المصاحب للملتقى، أنشطته اليومية، من خلال عدد من المنافسات على الصدارة بين فرق المراكز المجاورة.

 

صور من ملتقى بللحمر image image image image

 


قد يعجبك ايضاً

حملة مكثفة في الخرج على باعة شاي الجمر !

‏رشيد السويلم-الخرج شنت بلدية الخرج حملة مكثفة على