بالصور.. تكريم أسر 37 شهيداً في ختام فعاليات “المحور الجنوبي”

بالصور.. تكريم أسر 37 شهيداً في ختام فعاليات “المحور الجنوبي”

الساعة 1:50 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3100
0
طباعة
تكريم أسر 37 شهيداً في ختام  فعاليات "المحور الجنوبي"

  ......       

المواطن – سعيد آل هطلاء – عسير

كرَّم أمين منطقة عسير صالح بن عبدالله القاضي، أسر شهداء الواجب، وذلك تقديراً لهذه الأسر التي قدم أبناؤها أرواحهم فداءً لتراب هذا الوطن.

وأكد القاضي خلال رعايته حفل اختتام فعاليات بلديات المحور الجنوبي، أمس السبت، برعاية أمين منطقة عسير، وحضور رؤساء بلديات المحور الجنوبي ظهران الجنوب، أن أبناءهم نالوا شرف الشهادة في الدنيا وعظيم الأجر في الآخرة إن شاء الله.

وبدأ الحفل الختامي بالسلام الملكي تلاه كلمة لرئيس بلدية ظهران الجنوب راشد بن سرور الوادعي، أوضح فيها ما قدمه المحور على مدار عشرة أيام من فعاليات شارك فيها عدد من الفرق الشعبية والأسر المنتجة والفرق الكوميدية.

وأكد أن هذه الأنشطة من الخدمات المجتمعية التي تقدمها البلديات للمواطنين، تبع ذلك عدد من الكلمات لبعض المشاركين في هذا الاحتفال كفرع جامعة الملك خالد بظهران الجنوب لعميد كلية العلوم والآداب مسفر أحمد الوادعي.

وانطلق أوبريت (صنعاء أخت الرياض) من كلمات الدكتور محمد الحسون وكيل جامعة الملك خالد للشؤون التعليمية والأكاديمية وأداء عدد من طلاب جامعة الملك خالد بمشاركة نماذج للجنود البواسل، ثم الأوبريت الثاني بعنوان (درة الأوطان) من كلمات عبدالله الشريف وعلي البرعي وماجد بن حالي، وأداء المنشدين الجدي وسهيل.

وواكب ذلك عدد من العروض الفلكلورية التي أطربت الحضور وشاركت الفرق في الرقصات الشعبية، وفي ختام الحفل شكر أمين عسير رؤساء بلديات المحور الجنوبي وكافة رؤساء البلديات على تعاونهم الكبير في إنجاح فعاليات القرية التراثية التي سجلت هذا العام حضوراً مميزاً تجاوز الـ 9 آلاف شخص خلال 10 أيام، وأشاد بتنوع هذه الفعاليات التي أظهرت موروث وتراث جنوب المنطقة تحت سقف واحد وأمام زوار المنطقة.

جدير بالذكر أن الفعاليات التي أقامتها بلديات منطقة عسير بكافة محاورها الخمسة تأتي ضمن فعاليات صيف أبها (مهرجان أبها يجمعنا)، حيث تنوعت هذه الفعاليات المقدمة ما بين خلق روح الدعابة في قوالب من الفائدة والمعرفة والموروث الثقافي والتاريخي لهذه المحاور مع الحرص على أن تلبي أذواق كافة الفئات العمرية، بالإضافة إلى جهود عدد من الجهات الحكومية الأخرى كجامعة الملك خالد وقطاع حرس الحدود ومعرض هيئة مكافحة المخدرات وزوايا الأسر المنتجة التي قدمت عدداً من الوجبات الشعبية والملابس القديمة، وغيرها من المعروضات التي صنعت طابعاً خاصاً للقرية.

وتقوم أمانة منطقة عسير حالياً بوضع اللمسات الأخيرة لإعداد الحفل النهائي لهذه الفعالية والتي من المرجح أن تكون خلال الأيام القليلة القادمة.

اختتام فعاليات المحور الجنوبي وتكربم أسر الشهداء

image

image

image

image

image

image

image


قد يعجبك ايضاً

9 ملفات هامة في البيان الختامي المُنتظر للقمة الخليجية الـ37

المواطن – الرياض للقمة الخليجية الـ37 هذا العام