بالصور.. #حكايا_مسك تستقطب 7199 شاباً وفتاة خلال يومين

بالصور.. #حكايا_مسك تستقطب 7199 شاباً وفتاة خلال يومين

الساعة 5:46 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3075
0
طباعة
حكايا مسك

  ......       

المواطن – الرياض

شهدت الأقسام الإبداعية الرئيسية في “حكايا مسك”، وهي قسم الكتابة والرسم والأنميشن “الرسوم المتحركة”، والإنتاج، إقبالاً كثيفاً من قِبل زوار “حكايا مسك” التي تقام فعالياته في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، حيث سجلت ورش العمل المقامة خلال اليومين الماضيين، انتظام 7199 شاباً وشابة، الذين حضروا وتفاعلوا مع مقدمي ورش العمل، من مدربين محترفين في هذه الأقسام الإبداعية.

ففي قسم الكتابة، قدّم أثير النشمي، ورشة عمل تحدث فيها عن قواعد وأشكال الحوار الروائي، أما طارق الريماوي فقد قدّم ورشة عمل مخصصة عن النص الهزلي، حيث تحدث عن كيفية اختيار الفكرة ووضع السيناريوهات لها، حتى الوصول إلى تصور كامل يتم وضع أبعاد متكاملة لها، حتى يصل الكاتب إلى مستوى احترافي في الكتابة.

كما قدّمت مشاعل الجنيدي، ورشة عمل عن كيفية بناء العلامة التجارية للأشخاص على الشبكات الاجتماعية، وهو ما قوبل بتفاعل كبير من قبل المسجلين في الورشة، حيث دار نقاش حول آليات صناعة العلامة التجارية الشخصية للكاتب في وسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما عكس فهم وإدراك لا محدودين من قبل المسجلين في الورشة.

أما في قسم الرسم، فقد قام مؤيد زيدان خلال ورشة العمل المخصصة له، بشرح كيفية رسم شخصية مميزة ذات ملامح عربية، مستعرضاَ أدوات مهارات رسم الشخصيات، وإعطاء المبدأ والمقدمات البسيطة التي يستطيع أن يبدأ من خلالها الشاب في الرسم، كما شهدت ساحات الرسم المخصصة للفتيات شرح مفصل قامت به حنين الإمام، حول رسم الاسكتشات وتوزيع العناصر بالصفحة.

حكايا مسك1

وكان للرسم الإلكتروني، تفاعل مختلف مع هواة لديهم شغف بإتقان مهاراتهم وأساليبهم في الرسم الإلكتروني، حيث استعرض مصعب العزي أحدث التقنيات في الرسم الإلكتروني، وكيفية الاستفادة منها، بينما استعرض مؤيد زيدان كيفية تحويل السيناريو إلى قصة مصورة.

وفي معمل الأنميشن، أقيمت ورشة عمل عن كيفية تقمص شخصية كرتونية، قدّمها ثامر قراعين، الذي استعرض أهمية إعطاء روح للشخصية الكرتونية من بداية الفكرة وتأليف القصة حتى إخراجها وتطبيق الأصوات على الرسوم المتحركة بطريقة احترافية.

وشهد قسم الأنميشن حلقة نقاش تحدث فيها يزيد الخماش وسعد الصفيان، عن الفرق بين الأنمي والكرتون، وهو ما أعطى تطوراً أوسع وأشمل لحضور الورشة حول هذه الصناعة وتطويرها، فيما قامت صبحية سعد في ورشة عمل مخصصة للفتيات، بشرح الدبلجة والتعليق الصوتي.

حكايا مسك4

وفي قسم أستوديو الإنتاج، عقدت ورش عمل كان أولها عن إدارة الإنتاج، قدمها عمر الزهراني، فيما تحدث أحمد القحطاني عن تصوير حياة الناس بالهاتف والكاميرا الاحترافية، كما تحدث عبدالوهاب البلاع لحضور منصة أستوديو الإنتاج عن كيفية صناعة الأفلام والتصوير الاحترافي.

حكايا مسك2حكايا مسك3


قد يعجبك ايضاً

سجن شاب 30 عامًا بسبب التخطيط لمهاجمة الكونجرس

المواطن – وكالات أمر قاضٍ أمريكي بسجن شاب