بالصور.. سيول جازان تُحاصر المواطنين في المشوف وإدارة الطرق غائبة
المياه جرفت العبارة الرئيسية وحالات مرضية تحتاج النقل العاجل

بالصور.. سيول جازان تُحاصر المواطنين في المشوف وإدارة الطرق غائبة

الساعة 5:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5765
1
طباعة
سيول جازان المشوف (8)
المواطن- خضرالخيرات- جازان

  ......       

حاصرت السيول المنقولة، سكان قرية المشوف، كما دمرت العبارة والطرق التي تربطها بالقرى المجاورة.

وقال المواطنون، إنه لم تمضِ بضعة أشهر على تدمير السيول لطريق “المشوف – الأرواق”، التابع لمركز الشقيري بمحافظة ضمد، وإغراق عشرات المنازل والمركبات، إلا وقد باغتها هذه المرة سيل وادي قصي، ليُطيح بالعبارة الرئيسية، لتزيد معاناة المواطنين القاطنين بين محافظة العيدابي ومركز الشقيري.

وعرقلت السيول، سرعة وصول المواطنين إلى منازلهم أو مواقعهم الوظيفيه، كما بلغت المعاناة حدتها مع وجود حالات مرضية، وقف انهيار الطريق وكثافة السيل في طريق إسعافها لأقرب مستشفى، في العيدابي، للعلاج.

بدوره، وقف رئيس مركز الشقيري علي الجبيل، على بعض المشاهد، ووجّه بتسخير كل الإمكانيات لنقل الحالات الحرجة،كما وجّه بإغلاق الطريق أمام السيارات بعد انهيار العبارة، ولا زال الجميع في انتظار مباشرة إدارة الطرق وفرقها المختصة لإصلاح الضرر، الذي قد يستغرق أياماً عدة، أو فتح طريق مؤقت عبر الوادي، لحين إصلاح الطريق العام.

وقد شوهدت عمليات نقل حالات مرضية من مراكز الرعاية الأولية في المشوف وغيرها، إلى مستشفيات العيدابي أو صبيا، عبر وادي قصي، الذي ما زال يفيض بالمياه، ما يعرضها للغرق.

وقال رئيس مركز الشقيري علي الجبيل لـ”المواطن”، إن توجيهات سمو أمير المنطقة واضحة وصريحة لجميع الأجهزة المعنية، بتقديم أقصى إمكانيانها وطاقاتها لخدمة المواطنين، وسرعة إصلاح أي أضرار تنجم عن هطول الأمطار الغزيرة وجريان الأودية.

ولفت إلى أنه  هناك متابعة مباشرة من وكيل الإمارة ومحافظ  ضمد في هذا الجانب، مشيراً إلى أن اللجنة المعنية بحصر الأضرار في حالة مباشرة لمهامها، وسترفع توصياتها في هذا الجانب.

وأضاف أن الجمعية الخيرية بمحافظة ضمد، قدمت مساعدات عينية وإعاشة عاجلة للأسر المتضررة، وخاصة الواقعة في ضفاف وادي بلاج، وداهمتها السيول وعزلتها عن باقي القرى والهجر المحيطة.

سيول جازان المشوف (9) سيول جازان المشوف (7) سيول جازان المشوف (6) سيول جازان المشوف (2) سيول جازان المشوف (3) سيول جازان المشوف (4)


قد يعجبك ايضاً

متداول.. فيديو مُخيف لسيدة تتجول بسكين في أحياء جدة

المواطن – وكالات تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي،