بالصور.. معاناة أهالي مركز الشقيري.. إهمال طرق وجثة في السيول!
طلب الأهالي التدخل لقفل الطريق لحين إصلاحه وهو ما تم بالفعل

بالصور.. معاناة أهالي مركز الشقيري.. إهمال طرق وجثة في السيول!

الساعة 12:07 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4995
0
طباعة
معاناة أهالي مركز الشقيري 4
المواطن- خضر الخيرات- جازان

  ......       

شكى سكان قرى المشوف والأرواق وقائم العرب التابعة لمركز الشقيري، من إهمال إدارة الطرق والنقل بالمنطقة في إصلاح طريق المشوف- الأرواق العيدابي الذي جرفت عبارته سيول وادي قصي، وسط إهمال للطرق وفرق صيانتها في إصلاحه، الأمر الذي ترتب عليه حوادث مرورية جسيمة.
وطلب الأهالي من مركز الشقيري، التدخل لقفل الطريق لحين إصلاحه وهو ما تم بالفعل؛ حيث تم إقفال الطريق في وضعه الحالي لحين عمل المسار المؤقت عبر الوادي وإصلاح العبارة التي يتطلب الواقع إقامة كوبري أو جسر كبير يتحمل قوة سيل وادي قصي.
كما تم تكليف دوريات أمنية من المركز وشرطة الشقيري لإرشاد مستخدمي الطريق بالتعليمات اللازمة، خاصة في الفترة المسائية.
من جهة أخرى، قام رئيس مركز الشقيري، الأستاذ علي عبده الجبيلي، يرافقه مدير إدارة الدفاع المدني المكلف بضمد، ملازم أول رعد الرياني، ومسؤول التوعية الإعلامية، الرقيب خالد البوري، بجولة على مصبات الأودية بضمد وقصي وبلاج والشقيري ومعاينة اتجاهات السيول في الأودية ومستويات العقوم ومدى تأثيرها على تغير مجاري السيول.
وشملت الجولة مواقع نهل الرمال المرخص بها والتأكد من عدم تجمع مياه الأمطار والسيول فيها والتأكيد على المستثمرين المرخص لهم تسوية مواقع سحب التربة والحجارة بحيث لا تشكل خطرًا بتجمع المياه فيها.
وعُثر على جثة لشخص مجهول الهوية في مجرى وادي ضمد المقابل لبلدة الشقيري يبدو أنها منقولة من مسافات بعيدة وقامت فرقة الدفاع المدني بتسليم الجثمان لشرطة الشقيري لإكمال الإجراءات اللازمة في مثل هذه الحالات، علمًا بأن الجهات المختصة في محافظة ضمد ومركز الشقيري لم تُبلغ عن فقدان أي شخص خلال الأيام الماضية.

معاناة أهالي مركز الشقيري

معاناة أهالي مركز الشقيري 10

 

معاناة أهالي مركز الشقيري 8

معاناة أهالي مركز الشقيري 7 معاناة أهالي مركز الشقيري 6 معاناة أهالي مركز الشقيري 5 معاناة أهالي مركز الشقيري 4 معاناة أهالي مركز الشقيري 3 معاناة أهالي مركز الشقيري 2


قد يعجبك ايضاً

آبل تكشف عن نواياها في دخول عالم المركبات ذاتية القيادة

المواطن – نت قامت شركة آبل بإرسال رسالة