بالصور.. نادي مواهب البراعم الموسمي يختتم فعالياته بيوم المهن الثاني

بالصور.. نادي مواهب البراعم الموسمي يختتم فعالياته بيوم المهن الثاني

الساعة 12:27 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
2335
0
طباعة
نادي مواهب البراعم الموسمي يختتم فعالياته بيوم المهن الثاني 3

  ......       

المواطن – عامر عسيري – الدمام

أقام نادي مواهب البراعم الموسمي ‏بمدرسة الأمير سعود بن نايف بالدمام، مؤخرًا، برنامج يوم المهن، والذي يخدم مسارات برنامج إجازتي المبني على رؤية المملكة ٢٠٣٠، ‏ويرتكز على المسار الوظيفي والتطوعي.
وكان البرنامج على يومين متفرقين، ‏حيث كانت المهن في اللقاء الأول هي (المعلم والطبيب والمهندس والقاضي ‏والمبرمج)، وتوزّعت المحاور على شقين اثنين الأول التعريف بالمهنة من جوانبها وأبعادها المختلفة، والثاني طريقة الوصول إلى هذه المهنة من حيث القدرة عليها والرغبة في الوصول إليها.
وفي اللقاء الثاني، عُرض على الطلاب بعض المهن الميدانية، وهي (رجل الإطفاء ورجل المرور والمسعف)، حيث تمّ التنسيق مع المديرية العامة للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية والمديرية العامة للمرور بالمنطقة الشرقية.
وشارك بعض منسوبي كلية الطب كمسعفين، وقد ارتكزت محاور اللقاء ‏حول سُبل الوقاية من الأخطار، وكيفية التعامل معها وطموح الطلاب للوصول إلى بعض هذه المهن.
وأوضح ‏مدير النادي عمر بن عبدالعزيز المخايطة، أن هذه البرامج تأتي ضمن سلسة برامج متميزة في النادي ‏للرقي بأبنائنا الطلاب في فترة الإجازة الصيفية، ‏وهذه الجهود تأتي بفضل الله وتوفيقه، ثم بدعم حكومتنا الرشيدة على ما تبذل من جهود وتوجيهات لاستفادة أبنائنا الطلاب من الإجازة الصيفية.
وشكر مدير النادي، المديرية العامة للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية والمديرية العامة للمرور بالمنطقة الشرقية ‏والفريق الطلابي التطوعي الطبي من جامعة الدمام، على جهودهم المبذولة في إنجاح هذا البرنامج الهام لأبنائنا الطلاب.
يُذكر أن نادي مواهب البراعم من الأندية الموسمية التي تخدم طلاب المرحلة الابتدائية، وقد التحق به قرابة ٣٥٠ طالبًا، حيث تُقدَّم لهم برامج متنوعة تعليمية وتثقيفية وترفيهية ورياضية وسياحية وتطوعية، ويمضي النادي في تنويع البرامج لتحقيق أهداف الأندية الموسمية، وللمشاركة في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠.

نادي مواهب البراعم الموسمي يختتم فعالياته بيوم المهن الثاني 1

نادي مواهب البراعم الموسمي يختتم فعالياته بيوم المهن الثاني


قد يعجبك ايضاً

“المواطن” توثق بالصور قرية “رجال” التراثية تجذب الزوّار

المواطن _سعيد مشهور _رجال المع رصدت عدسة “المواطن”