بالصور.. وفاة شخص بسبب السيول في جازان.. وبلاغات بتماسات وجرف مركبات

الإثنين ١ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ٩:١٩ صباحاً
بالصور.. وفاة شخص بسبب السيول في جازان.. وبلاغات بتماسات وجرف مركبات

هطلت مساء أمس الأحد، أمطار متفرقة على منطقة جازان شملت معظم المحافظات الشمالية والوسطى والجنوبية والمرتفعات الجبلية، جرى على أثرها عدد من اﻷودية والشعاب.

وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، الرائد يحيى القحطاني، أنه ورد الدفاع المدني تنبيه متقدم من الأرصاد وحماية البيئة عن هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة حيث تم رفع الجاهزية والاستعداد لجميع إدارات الدفاع المدني بالمنطقة ومتابعة جميع ما يرد من بلاغات ونشر دوريات السلامة لتفقد الأودية وتحذير المواطنين والمقيمين.

وأشار إلى أن الدفاع المدني تلقى عدة بلاغات عن حوادث التماسات كهربائية، ودخول مياه الأمطار للمنازل، وجرف واحتجاز لمركبات، مشدداً على أنه تم التعامل معها في حينه والتنسيق مع الجهات المعنية بتنفيذ أعمال وتدابير الدفاع المدني لمباشرة الحوادث كل فيما يخصه.

وأكد أنه تم إغلاق الطريق الدولي بمحافظة صبيا احترازياً لجريان وادي شهدان بكميات كبيرة.

ولفت إلى أن عمليات الدفاع المدني بمحافظة أبو عريش تلقت بلاغاً عن جريان وادي عز الدين وقطعه للطريق بين محافظتي أبو عريش والعارضة وتم مباشرة البلاغ بمشاركة الجهات ذات العلاقة لمعالجة الوضع وإعادة فتح الطريق.

وبين أن فرق الدفاع المدني بمحافظة صبيا تبلغت عن جرف سيارة بها عائلة بوادي شهدان وتم مباشرة الفرق اللازمة للموقع ونتج عنه نجاة قائد المركبة وجرف السيل السيارة وبها ٥ أشخاص، وتم العثور على أحدهم متوفى ولايزال البحث جارياً عن البقية.

وحذر القحطاني من مخاطر السيول والأمطار، مشدداً على ضرورة تعاون المواطنين والمقيمين واتباع تحذيرات الدفاع المدني وعدم المجازفة ودخول الأودية وقت جريانها والابتعاد عن مواقع تجمعات المياه والابتعاد عن مصادر الكهرباء أثناء هطول الأمطار وجريان السيول.

مدني جازان 4

مدني جازان

مدني جازان 3

مدني جازان 1

مدني جازان 2

امطار جازان