بالصور.. 2000 متبرع في حملة “أنتم الكرماء” للتبرع بالخلايا الجذعية

بالصور.. 2000 متبرع في حملة “أنتم الكرماء” للتبرع بالخلايا الجذعية

الساعة 1:28 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3400
0
طباعة
2000 متبرع في حملة "أنتم الكرماء" للتبرع بالخلايا الجذعية

  ......       

المواطن

أسدلت حملة “أنتم الكرماء” التي انطلقت مؤخرًا في فعاليات سوق عكاظ بالطائف، تحت إشراف وزارة الصحة بمنطقه مكة المكرمة، الستار وحطت رحالها بمدينة أبها.

وأسفرت عن تسجيل ما يقرب من ألفي متبرع، وذلك ضمن الحملات التي يقيمها “السجل السعودي للمتبرعين بخلايا الدم الجذعية”، بمركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية “كيمارك” تحت عنوان “سجل وأنقذ حياة”، لاستقبال الراغبين في التبرع بخلايا الدم الجذعية.

وأكد مدير السجل السعودي للمتبرعين بخلايا الدم الجذعية، الدكتور محسن الزهراني، أن السجل السعودي من أهم أهدافه تلبية الحاجة المجتمعية لزراعة خلايا الدم الجذعية للمرضى الذين هم بحاجة لهذه التقنية في معالجة العديد من الأمراض المستعصية، والمميتة كسرطانات الدم، وأمراض الدم، ونقص المناعة.

ولفت إلى أن الحاجة أصبحت ملحة لتغطية الاحتياج الوطني الذي يقترب من 2500 حالة سنويًا، فيما لا يتعدى عدد حالات الزراعة 400 حالة سنوياً، من خلال 6 مراكز للزراعة فقط بالمملكة.

وأكد “الزهراني”، أن التوعية المستمرة وتنفيذ الحملات بمشاركة كافة القطاعات الحكومية، والتعاون مع السجل يحقق الأهداف المأمولة منه، موجهًا الشكر للجهات المشاركة في الحملة وعلى رأسها وزارة الصحة، ومتطوعو ومتطوعات كلية الطب من جامعة الملك خالد، لجهودهم في إنجاح الحملة.

يذكر أن قافلة المتبرعين في “السجل السعودي للمتبرعين بخلايا الدم الجذعية”، بلغت حوالي 30 ألف متبرع .

 2000 متبرع في حملة "أنتم الكرماء" للتبرع بالخلايا الجذعية 2000 متبرع في حملة "أنتم الكرماء" للتبرع بالخلايا الجذعية

 


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. العيادات التخصصية تقدم التطعيمات لـ 1243 لاجئاً سورياً

المواطن – واس قدمت عيادة اللقاحات والمطاعيم التابعة